الدوليةشريط الاخبار

اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي تختتم اجتماعاتها بالقاهرة

الحدث – القاهرة

اختتمت اللجان الأربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي بالقاهرة اليوم الاجتماعات التحضيرية للجلسة العامة السادسة للبرلمان المقرر انعقادها السبت المقبل بمقر الجامعة العربية.
واستعرضت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي خلال اجتماعها التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، وآخر المستجدات المتعلقة بقضايا العمل العربي المشترك، وتقديم تقرير كامل عن الحالة السياسية والأمنية في العالم العربي 2020.
وناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، تقرير الحالة الاقتصادية في العالم العربي عن العام 2020، ومناقشة الشؤون المالية للبرلمان العربي، وموقف سداد الدول لمساهماتها في الميزانية.
واعتمدت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2020، فضلاً عن استعراض مستجدات العمل على إعداد التقرير الخاص بجهود الدول العربية في التعامل مع جائحة كورونا ومواجهة تداعياتها فيما يتعلق باختصاصات اللجنة.
كما ناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان تقرير نشاط اللجنة خلال الدور الحالي، وتسمية ممثل عن اللجنة في اللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة، ومناقشة تقرير الاجتماع الثالث للجنة الفرعية المعنية بحقوق الإنسان في الوطن العربي، ومناقشة تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي 2020.
ومن المقرر أن يعقد البرلمان العربي جلسة خاصة طارئة يوم السبت المقبل قبيل الجلسة العامة العادية لمناقشة القرار الأخير الذي أصدره البرلمان الأوروبي بشأن المغرب.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى