شريط الاخبار

القنصلية الإندونيسية بجدة تحتفل برفع العلم في ذكرى الاستقلال  الـ 73

الحــــدث : نزار العلي (جدة) nezar1900@

احتفلت كل من سفارة الجمهورية الإندونيسية بالرياض , وقنصليتها في جدة , بمراسم رفع العلم في ذكرى يوم الاستقلال الإندونيسي الـ 73 وجرت مراسم الاحتفالين صباح الجمعة 17 أغسطس 2018 .. بحضور عدد من المواطنين الإندونيسيين المقيمين في السعودية , حيث كان احتفال الرياض في الساحة الأمامية للسفارة , بينما جرى احتفال جدة في قاعة نوسانتارا بمقر إقامة القنصل العام في جدة .

وبدأ حفل القنصلية في جدة برفع العلم الوطني الإندونيسي ذي اللونين الأحمر والأبيض , والذي نفذته فرقة باسكيبراكا (فرقة رفع العلم) , التي تم تدريبها ضمن طلاب المدرسة الإندونيسية في جدة. وتم تأهيل الفريق الذي يتألف من 28 عضوا لبضعة أشهر , كي  يتمكنوا من أداء مهامهم بمهارة عالية في الحفلات الرسمية .

وتمت اجراءات رفع العلم الوطني الإندونيسي وفق البروتوكول المعروف ,  ببطء ومهارة , وعلى ايقاع النشيد الوطني الإندونيسي , وردد الحضور النشيد الوطني الإندونيسي , ، ثم جرت حالة صمت تضامناً وعرفاناً لذكرى الأبطال والشهداء , الذين ضحوا بحياتهم كفاحاً من أجل حرية إندونيسيا.

وقرأ القنصل العام ، د . محمد هيري شريف الدين، رئيس الحفل ، إيديولوجية الدولة ، بانتشاسيلا ، بينما كان عمر بدر شاه , قائداً للحفل.

وأعقب ذلك تلاوة نص إعلان استقلال إندونيسيا في 17 أغسطس 1945 , وديباجة دستور عام 1945.

هذا وقد حضر الحفل الذي بدأ عند الساعة السادسة صباحا موظفو القنصلية وزوجاتهم , وعدد من مدرسي وطلاب المدرسة الإندونيسية في جدة , إضافة إلى عدد من الشخصيات الإندونيسية البارزة  .

وشدد القنصل العام الإندونيسي بجدة خلال الحفل , على أهمية استذكار أن الذكرى السنوية الثالثة والسبعين لاستقلال إندونيسيا , يجب أن تكون قوة دافعة لجميع أطياف الأمة , لمواصلة العمل وبناء البلاد.

وكان موضوع هذا العام للاحتفال بذكرى يوم استقلال إندونيسيا الثالثة والسبعين   ، “Kerja Kita Prestasi Bangsa” ، الذي يركز على الأعمال الجماعية , والجهود الدؤوبة للإسهام في تنمية إندونيسيا في مختلف المجالات.

واختتم الحفل الذي استمر 45 دقيقة , بسلسلة من الأغاني الوطنية , قدمتها مجموعة من طلاب المدارس الإندونيسية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق