أخبار منوعة

تأسيس جمعية ذي قار حسب قوانين الجمعيات .


هناء حسين : العراق : 
وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تأسيس جمعيه /باسم جمعية .اطباء الباطنيه في ذي قار/وفقًا لأحكام قانون الجمعيات العلميه رقم /55/ سنة 1981 المعدل.
وقال ممثل الجمعيه الدكتور عباس فاضل حليحل من كلية الطب بجامعة ذي قار.
أن جمعية اطباء الباطنيه هي جمعيه علميه مستقله تهدف إلى تطوير المستوى العلمي والسريري لاطباء الباطنية في مختلف فروع الطب الباطني من خلال اقامة الملتقيات العلميه والمحاضرات العلميه والندوات وتضم في عضويتها كفاءات علمية من كل فروع الطب الباطني من استشاريين واساتذة واطباء اختصاص.
وإضافة أن موافقة وزارة التعليم العالي على تأسيس الجمعية يعد فقره نوعيه لاطباء الباطنيه في المحافظه مبينًا أن الهيئة التأسيسية ستقوم بدعوة الهيئه العامة للجمعيه خلال /60/يومًا من صدور الموافقه .لغرض انتخاب الهيئه الإدارية الجديدة وفقًا للمادة التاسعة من قانون الجمعيات العلميه.
وبين أن جمعية اطباء الباطنيه في المحافظه سبق لها وأن اقامة العديد من الملتقيات العلميه والمحاضرات العلميه والندوات بحضور أساتذة من بغداد والبصرة ومحافظات آخرى بالإضافة إلى اطباء من خارج العراق وهي مسجله في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجمعيات العلمية في العراق وحازت على إعجاب معظم أساتذة الطب الباطني في العراق .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق