فنون

#معرض في #لندن يكشف كيف كان « #فان_جوخ » يرى نفسه

#معرض في #لندن يكشف كيف كان « #فان_جوخ » يرى نفسه

تستضيف لندن، العام المقبل، معرضاً للصور الذاتية لفنان ما بعد الانطباعية الهولندي فنسنت فان جوخ، ويقول منظموه إنه سيكون أول معرض يخصص لرؤيته لنفسه، حسب «رويترز».

ويقام المعرض ابتداءً من فبراير (شباط) في قاعة كورتولد جاليري، وتُعرض فيه لوحات مثل «صورة ذاتية بقبعة غامقة من اللباد» التي رسمها فان جوخ عام 1886 في باريس و«صورة ذاتية مع لوح الألوان» التي رسمها في مصحة بمدينة سان ريمي دو بروفانس في جنوب فرنسا في سبتمبر (أيلول) 1889. وتوفي فان جوخ في العام التالي. ومن اللوحات التي ستعرض في قاعة كورتولد لوحته المشهورة «صورة ذاتية بضمادة الأذن» التي رسمها فان جوخ في 1889 بعد أن قطع معظم أذنه مع لوحات أخرى مستعارة.

وقالت القاعة، التي سيعاد فتحها في نوفمبر (تشرين الثاني) بعد تجديدها، في بيان: «ستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها استكشاف فن التصوير الذاتي عند فان جوخ في معرض». وقال البيان إنه سيتم تجميع أكثر من 15 صورة ذاتية لفان جوخ لتتبع تطور رؤيته الذاتية. وأضاف: «عدد من الأعمال التي سيضمها المعرض لم يجتمع من قبل سوى في مرسم فان جوخ ولم يلتئم شملها حتى الآن». ويستمر المعرض من الثالث من فبراير حتى الثامن من مايو (أيار) 2022.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى