الاقتصادشريط الاخبار

أسعار #النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ 6 سنوات

أسعار #النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ 6 سنوات

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعا جديدا اليوم الثلاثاء حيث وصلت لفترة قصيرة إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من ست سنوات، بعد انتهاء محادثات تجمع الدول النفطية أوبك+ دون التوصل إلى اتفاق بشأن زيادة الإنتاج اعتبارا من الشهر المقبل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي إلى 76.98 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014، قبل أن تتراجع بنسبة 0.5 % إلى 74.80 دولارا للبرميل في حتى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت نيويورك.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء أن ما سيحدث خلال الأيام المقبلة في محادثات دول أوبك بلس سيحدد ما إذا كان الأمر سيتصاعد إلى حرب أسعار مدمرة كما حدث في العام الماضي عندما انهارت الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة.

وحاول تجمع “أوبك+” التوصل إلى حل وسط بشأن زيادة الإنتاج، في أعقاب إلغاء محادثات كانت مقررة أمس لدول التجمع.

وبعد أيام من المحادثات الصعبة فشل المشاركون في تسوية الخلاف بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بشأن حصص الإنتاج، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء عن مشاركين في المحادثات.

وكان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للانباء رأيهم قبل انطلاق اجتماعات أوبك بلس يوم الخميس الماضي يتوقعون زيادة إنتاج التجمع الذي يضم 23 دولة بمقدار 550 ألف برميا يوميا اعتبارا من أغسطس المقبل، وهو ما لم يحدث.

 

المصدر:الوطن

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى