الاقتصاد

500 Startups وسنابل للاستثمار تستضيفان يوم العرض الاستثماري للدفعة الأولى  

500 Startups وسنابل للاستثمار تستضيفان يوم العرض الاستثماري للدفعة الأولى  

يمكن للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الآن التقدم للاشتراك في الدفعة الثانية من برنامج مسرعات (Sanabil 500 MENA Seed Accelerator) 

جدة – من المقرر عقد حفل عرض الدفعه الأولى من برنامج المسرعات

(Sanabil 500 MENA Seed Accelerator) على المستثمرين بتاريخ يوم الاربعاء السابع من يوليو، وهو البرنامج الذي تديره كل من 500 Startups، ذات الصيت العالي في مجال رأس المال الجريء، وكذلك شركة سنابل للاستثمار، الشركة الرائدة في الاستثمارات الخاصة بما يشمل رأس المال الجريء واستثمارات النمو والاستحواذات الصغيرة.

وحرصاً على سلامة المشاركين فقد تقرر بث العروض مباشرة للمشاركين المسجلين، حيث سيتم استعراض 14 شركة ناشئة لعدد من المستثمرين المؤهلين والجهات المهتمة بالاستثمار الجريء. وذلك بعد إكمالها بنجاح برنامج المسرعة الذي استمر لمدة 12 أسبوعًا وحظيت كلً منها باستثمار قدره 100,000 دولار أمريكي.  

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن تم اختيار الشركات الناشئة من كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وفلسطين، وذلك من بين أكثر من 500 شركة تقدمت للانضمام للبرنامج. 

وبهذه المناسبة صرحت السيدة / بيدي يانغ، الشريك الإداري لـ 500 Startups ، والشريك العام لصندوق مسرعات (Sanabil 500 MENA Seed Accelerator) قائلة: ” لقد سعدت كثيرا برؤية هذا العدد الكبير من الطلبات التي تلقيناها من متقدمين كثر يرغبون بالمشاركة في الدفعة الأولى من البرنامج، وكلنا ثقة بنوعية وجودة المؤسسين القادمين من المملكة العربية السعودية وبقية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذين أبدوا حماسا كبيرا للالتحاق بالبرنامج، مما يدل على النمو المتصاعد لقطاع ريادة الأعمال في المنطقة بما يهدف البرنامج إلى تعزيز النمو والنجاح على المستويين الإقليمي والعالمي. نبارك لكم منسوبي الدفعة الأولى من البرنامج، ولمسيرتكم المستمرة نحو المزيد من النجاح.”  

وبهذه المناسبة، وجه المتحدث باسم سنابل للاستثمار التهنئة لجميع رواد الأعمال بمناسبة قبولهم في الدفعة الأولى واتمامهم للبرنامج. مؤكدا على أن حجم الطلبات التي فاقت الـ 500 طلبًا للمشاركة في المسرعة تدل على النمو الكبير لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية وبقية دول المنطقة، حيث نجح عدد هائل منهم في طرح خدمات وتقنيات جديدة تملك كافة المقومات التي توصلها للعالمية في المستقبل. 

وحول تصميم البرنامج، فقد تم الحرص على ربط الشركات الناشئة باستشاريين عالميين لتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتنمية شركاتهم عن طريق منهج إرشادي يغطي جوانب هامة مثل كيفية كسب العملاء، والتسويق والمبيعات، وتأمين التمويل، وغيرها من المواضيع التي تهم الشركات في مراحلها الأولية.  

كما أنه للتعرف على الأثر العميق الذي يمكن أن تضفيه الشركات على بيئة الأعمال، وعلى موظفيها ومجتمعها، فإن هذه الشركات تقوم بتعبئة استبيان حول مدى الالتزام معايير البيئة، المجتمع، الحوكمة (ESG)، وقد قدمت لهم مراجع وافية حوله، مع تشجيعهم على العمل لتحقيق أهداف الأمم المتحدة على صعيد التنمية المستدامة.  

وفيما يلي الشركات الناشئة التي تمكنت من اجتياز البرنامج بنجاح:   

الدكان ( مصر )  

منصة تجارة الكترونية متخصصة لقطاع الشركات وسلاسل المحلات الكبيرة والمتوسطة لتسهيل العمليات اللوجستية وزيادة عمليات البيع اونلاين. 

المتر ( مصر ) 

موقع المتر يساعدك في الوصول لأفضل محامي في أقل من ٢٤ ساعة. 

فرناس ايرو ( المملكة العربية السعودية )  

فرناس ايرو تقدم خدمات درون ذاتية التحكم باشتراك سنوي للشركات والجهات الحكومية في مجال الرقابة و الفحص و التوصيل باستخدام وحدات الدرون داخل الصندوق. 

قلانس ( المملكة العربية السعودية )  

قلانس هو نظام يدعم القرارات الطبية للمستشفيات ليقدموا العناية الصحيحة بسرعة أكبر وبنسبة رفض اقل لمطالبات التامين. 

لبيه ( المملكة العربية السعودية )  

تطبيق لبيه يسعى لربط كل المتحدثين بالعربية الذين يعانون من مشاكل في نمط الحياة أو الصحة النفسية مع المعالجين والاطباء بكل سهولة وسرية. 

مامي آب ( مصر )  

مامي اب هو تطبيق يساعد الحوامل والأمهات الجدد على اجتياز مصاعب الأمومة بثقة. 

مرشيس – ( الأردن )  

ميرشيس هي منصة تساعد صناع المحتوى على بيع منتجات للمتابعين. 

موديستا – ( فلسطين ) 

“موديستا هو موقع إلكتروني يساعد المرأة العصرية على التعبير عن نفسها من خلال عرض أحدث خطوط الموضة المحتشمة.  

مونكي بوكس (MonkiBox) – ( الإمارات العربية المتحدة )  

مونكي بوكس هو برنامج بخدمة الاشتراك يدعم نمو وتطور المهارات المعرفية والحركية للأطفال عن طريق الألعاب المتنوعة التي تحول وقت اللعب الى تجربة تعليمية ممتعة. 

سند كاش – ( الأردن )  

 سندكاش هو تطبيق للدفع عند الطلب يساعد الموظفين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط على تخفيف الضغوط المالية من خلال تمكينهم من الوصول الفوري إلى رواتبهم متى أرادوا ذلك. 

شب كاش – ( الأردن )  

شب كاش – منصة رقمية تساعد المتاجر الالكترونية في الحصول على اموالهم بنفس لحظة التسليم لشحنات الدفع عند التوصيل. 

ستارزلي ( الإمارات العربية المتحدة )  

ستارزلي منصة تربط بين نجوم العرب والعالم مع محبيهم بشكل شخصي. 

تينكس ( الإمارات العربية المتحدة )  

تينكس يمكن مالكي ومطوري العقارات من الوصول لنسبة إشغال أعلى بمجهود أقل باستخدام نموذج (SaaS)

زيو ( مصر )  

زوو تساعد رواد الأعمال على إنشاء تطبيقات الطلب اللحظي من خلال إستخدام نموذج (SaaS)

 وبعد الانتهاء من الاستثمارات في هذه البرنامج، سوف تكون 500 Startups قد استثمرت في أكثر من 230 شركة ناشئة حتى هذا التاريخ في منطقة الشرق الأوسط، مما يدل على التزامها المستمر بالمسيرة الاقتصادية للمنطقة. 

تم فتح باب التقديم للدفعة الثانية من البرنامج للشركات الناشئة في مجال تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وذا المنتجات الفريدة بأرباح تأسيسية، علماً بأنه يمكن التقديم على الرابط التالي، وأن آخر موعد للتقدم هو في 15 يوليو. 

إخلاء مسؤولية 

تتم إدارة برامج 500 Startups من قبل شركة (500 Startups Incubator LLC)، وبالتعاون مع شركاتها الزميلة 500 Startups، علما بأن صناديق 500 Startups لا تساهم في أي من الإيرادات التي تحققها تلك الشركات، ولا تضمن أي من الاستثمارات في أي من برامج التسريع.  

جميع المعلومات الواردة في هذا الخبر هي لأغراض التعريف والمعلومات العامة فقط، ولا تشكل حثا على شراء أو بيع أسهم من جانب

500 Startups، أو أي من ممثليها أو شركاتها الزميلة. سوف يتم استعمال عبارة ” شريك عام ” طبقا للأعراف التجارية المعمول بها في مجال الشركات الناشئة ورأس المال الجريء، ولن يقصد بها الإشارة إلى وضع “الشريك” القانوني الذي تنص عليه عادة اتفاقيات الشراكة المتعارف عليها.

500 Startups وسنابل للاستثمار تستضيفان يوم العرض الاستثماري للدفعة الأولى  

المصدر وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى