الدولية

#بريطانيا : السماح بالسفر من قائمة الدول المستثناة

#بريطانيا : السماح بالسفر من قائمة الدول المستثناة

بحلول 19 يوليو سيقدم الركاب دليلًا على حصولهم على اللقاحات اللازمة عند تسجيل الوصول ومرة ​​أخرى عند وصولهم إلى المملكة المتحدة، بموجب نظام تجريبي ستقدمه شركات الطيران هذا الأسبوع. حسب ماذكرته صحيفة «التايمز» اللندنية اليوم.

ومن المقرر أن يتجنب المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يصلون من البلدان المدرجة في قائمة الدول المستثناة من الحجر الحجر الصحي اعتبارًا من 19 يوليو، حيث تستعد شركات الطيران للتحقق من حالة اللقاح على الرحلات الجوية إلى بريطانيا لأول مرة.

وسيجتمع مجلس الوزراء البريطاني غدًا الخميس للتوقيع على سياسة تسمح للناس بالسفر من وجهات محددة دون عزل لمدة تصل إلى عشرة أيام.

وتضم قائمة الدول المستثناة اليونان وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا. ويبدأ تطبيق الإجراءات الجديدة في العاشر من الشهر الجاري.

ولا تضم القائمة أيا من الدول العربية والشرق أوسطية، كما لم تدرج لندن في القائمة دولا مثل الولايات المتحدة والصين والسويد والبرتغال ما يعني أن القادمين من هذه الدول يجب أن يفرضوا على أنفسهم عزلا منزليا لمدة أسبوعين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوريس جونسون لا يزال يؤيد إدخال النظام اعتبارًا من 19 يوليو ليتزامن مع رفع قيود الإغلاق الأخرى في إنجلترا.

كما ألمحت إلى أنه لا تزال هناك مخاوف كبيرة بشأن التحدي اللوجستي لهذه الخطوة، بما في ذلك احتمال وجود قوائم طويلة للراغبين بالدخول إلى البلاد.

المصدر عكاظ

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى