المحلية

جمعية الإرشاد الأسري بجدة تقدم برامج وأنشطة للمرضى النفسيين بوقف “داركم”

منصة الحدث ـ أحمد بن إسماعيل

دشنت جمعية الإرشاد الأسري والنفسي بجدة مقرها الدائم في وقف “داركم” لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى، بهدف تقديم الدعم والإرشاد النفسي للمقيمين في الوقف وتحسين علاقاتهم الاجتماعية والأسرية.
وتهدف الجمعية من خلال مقرها لتقديم أنشطة وفعاليات وخدمات متنوعة، تسهم في تجويد حياة النزلاء في الوقف وتحسين علاقاتهم الأسرية، ورفع قدرتهم على مواجهة التحديات والتفاعل مع المجتمع.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الإرشاد الأسري والنفسي جزاء بن مرزوق المطيري أن الشراكة مع وقف “داركم” تشمل عدة برامج وأنشطة، من ضمنها تقديم الدعم والإرشاد النفسي للمستفيدين من خدمات الوقف، وتأتي ضمن حزمة من المبادرات والبرامج والأنشطة الخدمية التي تقدمها الجمعية كواجب وطني، لتحقيق التوازن النفسي والاستقرار الأسري في المجتمع وصولاً إلى التنمية المستدامة.
من جانبه أكد ناظر وقف “داركم” بجدة ملاك باعيسى أن الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية واستضافة مقرها بالوقف سيعود بالنفع على جميع النزلاء، ويساعد في تنمية مهاراتهم الشخصية وزيادة لغة التواصل بينهم وبين المجتمع .
وأشار إلى أن الوقف يستوعب 300 نزيل، ويعمل في مرحلته الأولى حاليا على 49 نزيلا، تقدم لهم جميع الخدمات المعيشية والنفسية والعلاجية على أعلى مستوى بالتعاون مع الجهات الحكومية، تعزيزا للعمل الإنساني الذي رسخته المملكة في الداخل والخارج.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى