الدوليةحواء

#مايا_مرسي : #منظمة_تنمية_المرأة تدعم #النساء في #دول_العالم_الإسلامي دون أي تمييز

#مايا_مرسي : #منظمة_تنمية_المرأة تدعم #النساء في #دول_العالم_الإسلامي دون أي تمييز

أكدت رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة الدكتورة مايا مرسي أن منظمة تنمية المرأة التي أطلق عملها أمس بمقرها الدائم في مصر تستهدف دعم جميع النساء في دول العالم الإسلامي دون أي تمييز وبغض النظر عن دينهن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق “إعلان القاهرة” في ختام فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة الذي استضافته مصر في الفترة من ٦ إلى ٨ يوليو الجاري.

وعدت الدكتورة مايا مرسي منظمة تنمية المرأة أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية حقوق المرأة والنهوض بأحوالها، موضحةً أنها تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة وحمايتها من العنف ومكافحة تداعيات التطرف والإرهاب عليها ودعم وصولها لمناصب اتخاذ القرار إلى جانب قضايا إدماج النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين.

وكشفت رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة رئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة عن الإعداد لمؤتمر دولي عن حقوق المرأة في الإسلام لتصحيح كافة المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي والتأكيد على أن الإسلام كرم المرأة ومنحها حقوقها كافة.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى