الرئيسية / خطرات قلم / (تقدم ولاتلتفت للخلف) بقلم الكاتبة:نوف العولقي

(تقدم ولاتلتفت للخلف) بقلم الكاتبة:نوف العولقي

الكاتبة/ نوف العولقي
بلاشك تختلف المجتمعات عن بعضها، ويتأثر كُلّ فرد فيها بمحيطه؛ ليشكل أفكاره ومبادئه وتوجهاته الخاصة التي تتماهى إلى حد كبير والسلوك العام في المجتمع.
ومن بين تلك المجتمعات ما تتميز بحس التقدير العالي للأفراد المبدعين وتمنحهم الدعم والتحفيز اللازم، وعلى العكس قد نجد مجتمعات تبرع في التقليل من شأن أي إنجاز بل وقد يتحول ذلك الإنجاز إلى مادة للسخرية.
فإن أردت النجاح:
 لاتلتفت لقنابل (تحطيماتهم) ولا لردَّات فعلهم السلبية اتجاه نجاحاتك استخدم مضادات عزيمتك ضد هجماتهم البربرية واللامنطقية.
عندما تثق بنفسك وتعلم أنك استطعت أن تفعل ما لم يستطيعوا فعله، وتحقق مالم يستطيعوا تحقيقه، سوف تدرك أنك عظيم، وسوف تُثبِت أقدامك أكثر على طريق الكفاح، وسوف تتأكد أن دافع النقص الذي بداخلهم هو من يغذي سلوك التحطيم لديهم والتهميش لكل ماتقوم به من تقدم ونجاح.
وبالمقابل يجب أن تفخر بنفسك لأنك أصبحت محط إعجابهم ولافت لأنظارهم، حتى وإن أخفوا ذلك فهم يئسوا جدًا من تقليدك ومحاكاتك، ومن الوصول لما وصلت إليه.
كن دائمًا في القمة ولا تنظر لقاع انتقاصهم فيك، وسر للأمام ولا تلتفت للخلف حتى وإن ( حاولوا زرع الشكوك في نفسك ) إنَّ في الأمام عراقيل وألغام، لا تخف مادمت على يقين من صواب ماتفعله ومادمت ( أفحمت ) تفكيرك بما سوف تُقدِم عليهِ وتنجِزُه، واستشرتَ ذوي الخبرة في تجاربهم؛ فلن يعرقلك شي سوى خوفك ويأسك وتردُدَك واستسلامك لانتقاداتهم المستمرة الهادمة البعيدة عن البناء ( وتحطيماتهم ) اللاذعة التي أرادوا فيها النيل من عزيمتك وتثبيط إرادتك ..!!
@nanaa_moon
عضورابطة إنجاز@enjaz_g
#رابطة_إنجاز

229 total views, 1 views today

عن الكاتبة / سارة الأنصاري

الكاتبة / سارة الأنصاري

شاهد أيضاً

شئت أم أبيت ..بقلم المعلمة :نجودعبدالله السبيعي

بقلم : نجود عبدالله السبيعي لم أزل أذكر تلك الأيام التي كنت أحمل طبشورتي واكتب …

تعليق واحد

  1. كل شجره مثمرة.. تٌرمى ..
    ولكن ستبقين الجذور الثابتة التي مهما رمٌيت ستثمر ..

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري