الدولية

#الإيسيسكو و #اليونيسيف تعقدان #مائدة_مستديرة حول موضوع “إعادة تصور مهارات الشباب بعد الجائحة”

#الإيسيسكو و #اليونيسيف تعقدان #مائدة_مستديرة حول موضوع “إعادة تصور مهارات الشباب بعد الجائحة”

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالرباط اليوم، مائدة مستديرة حول موضوع “إعادة تصور مهارات الشباب بعد الجائحة” وذلك لإتاحة الفرصة امام الشباب لتقديم مجموعة من الأفكار حول طرق تكييف النظم التعليمية مع احتياجاتهم ، وأهمية التوفيق بين البرامج التعليمية والمهارات اللازمة لمواجهة تغيرات وتحديات سوق العمل.

وفي كلمته خلال هذا اللقاء أكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، أن المنظمة تدرك أهمية تأهيل قدرات الشباب وتطوير طاقاتهم الإبداعية من أجل التفوق في حياتهم المهنية، عبر عقد مجموعة من الدورات التدريبية، لإكسابهم الأدوات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، وتعزيز قدراتهم الاستباقية، والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعاتهم.

وأضاف أن الإيسيسكو تسعى إلى دعم دول العالم الإسلامي في جميع المجالات المرتبطة بالتربية والعلوم والثقافة، وخصوصا في مجال بناء قدرات الشباب والنساء، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، وترسيخ قيم الحوار والتعايش.

ومن جهتها، أشارت ممثلة اليونيسف في المملكة المغربية جيوفانا باربيريس، إلى أن ما يمر به العالم جرّاء جائحة كوفيد 19 يدفع إلى العمل لتعزيز قدرات الشباب على الصمود، منوهة بأن هذه المائدة المستديرة هي فرصة للاستماع إلى أفكار وطموحات الشباب، والحديث عن مهاراتهم وطرق تطويرها، وهي أيضا نقطة انطلاق لسلسلة من النشاطات واللقاءات المثمرة التي ستنعقد بالتعاون مع الإيسيسكو.

بدورهم تحدث الخبراء المشاركون في هذا اللقاء عن تأثير جائحة كوفيد 19 على الشباب ومهاراتهم، وأهمية نشر البرامج التي تركز على المهارات الرقمية بين الشباب لتيسير انتقالهم إلى الحياة العملية، والدور المهم الذي تلعبه الأسرة في تنمية قدرات الشباب، ليصبحوا عناصر نشيطة ومسهمة في التغيير داخل المجتمعات.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى