نبضة قلم

القوة الحالية بقلم م. علي الماجد

بقلم م. علي الماجد
إنني أشعر الآن إني أقوى مني بالأمس و أنت كذلك ستعيش الشعور نفسه لو كففت عن تقييد أفكارك بالماضي. المضي نحو المستقبل قدمًا يحتاج شجاعة وقراءة متريثة بالماضي لا للتفاخر و البحث عن نسب الأجداد وإنما لأخذ العظة و العبرة من تاريخ الأسبقين. لمّا كرّر القران الكريم ذكر الأمم السابقة  وكيف انتهت حضارتهم ادإلى ركام؛ السبب هي الموعظة لكي يعمل بني آدم نحو المستقبل بعقل ذو آفاق بعيدة و ليس بعقل مكبل بالأوهام.
في أيامنا الحالية تتفاجئي برتم حياة سريع و اختراعات متلاحقة و أسلوب تعايش مختلف عن النمط الممل الرتيب السابق.
 أصبحت هناك فجوة كبيرة ما بين الأبناء والآباء فالعالم الذي يدافع عنه الآباء بضراوة لم يعد من  اهتمامات الجيل الحالي؛ بل ينظرون من جهة جدًا مختلفة عن فهمنا نحن الجيل القديم. قد نحاول فهم هذا الجيل بل و شراء الأجهزة و البرامج التي تستهويه و لكن من يعلم من في هذه الحالة.
هنا قوة الجيل الحالي قوته بالتحرر عن قيود الإباء و لذا أضحى أكثر قوة وأوضح رؤية من الجيل السابق الذي لا يزال يصر على الأساليب القديمة و يسميها عنوة بالعادات والتقاليد و كأنها أساسات للحياة.
لكن رتم الحياة اختلف عن السابق ففي السابق تحتاج المال والشهادة لتنال الثروة والمناصب بينما في وقتنا الحاضر أصبحت الموهبة هي أساس الثروة، و هي من تجلب المال بل وقد يتخلى صاحب الشهادة عن تلك الوثيقة التي ذاق الذل وتخطى و ديان الصعاب و يتسلق همم شامخة ضد رياح عاتية؛ ليصل إليها ما دام صاحب موهبة تنال إعجاب الملايين. و هذا سر نجاح نجوم الميديا بمختلف أنواعهم فهم وصلوا إلى قلوب الجماهير و إعجابهم ومن ثم إلى جيوبهم ومحافظهم وأصبحوا قوة مؤثرة لا يستهان بها حتى إن إعلان شخص واحد منهم يصل إلى مليون دولار.
شئنا أم أبينا إنها القوة الحالية المؤثرة ولو نظرنا للماضي قليلًا لوجدنا حتى الجيل السابق كانت له نجومه من مطربين وممثلين ولاعبين. نحن لا نستطيع الوقوف أمامها ولكن بدلًا من تجافي الأبناء وأشعارهم  إننا بعيدون عنهم، فلنقترب منهم وننصت و ربما نضحك معهم ثم نبين لهم الطريق السوي والصحيح وهي إن هؤلاء سرعان ما ستزول أعلامهم و تخبو شعلتهم؛ فالعلم أساس الاستمرار وليس التهريج واللعب و خداع الجماهير بمنتجات رخيصة ذات غلاف براق حتى يتجاوزوا تلك المرحلة الحرجة التي قد تنعطف بمستقبلهم نحو الضياع، وهم يلهثون وراء سراب.
 لنضرب لهم أمثلة كيف تحول هؤلاء النجوم السابقين إلى فقراء معوزين وماتوا في وحدة ومرض وهو يستجدون العطاء من بيوت أهل الخير.
اقترب من أبنائك مهما حدث و مهما سطت الميديا و أفهمهم، كي يفهموا أنفسهم.
الانستقرام
Ali3060
تويتر
Ali1almajid
سناب
Writter2013
@enjaz_g
#رابطة_إنجاز
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى