الاقتصادشريط الاخبار

«#أوبك+» تتفق على زيادة الإنتاج تدريجياً اعتبارا من أغسطس

«#أوبك+» تتفق على زيادة الإنتاج تدريجياً اعتبارا من أغسطس

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في بيان إن كبار منتجي النفط في العالم اتفقوا على مواصلة زيادة الإنتاج تدريجياً اعتبارا من أغسطس (آب).

وأوضح البيان أن الاتفاق ينص على قيام تحالف «أوبك+» المكون من 23 دولة برفع الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس، للمساعدة في دفع التعافي الاقتصادي العالمي مع انحسار الوباء.

واتفقت «أوبك» العام الماضي على تخفيضات قياسية للإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يومياً لمواجهة تراجع الطلب الناجم عن تفشي وباء فيروس كورونا، وهي قيود خففتها تدريجياً منذ ذلك الحين ليبلغ الخفض حالياً نحو 5.8 مليون برميل يومياً.

وقالت وكالة رويترز للأنباء أن تعديل مستوى الأساس لإنتاج أوبك النفطي يضيف 1.63 مليون برميل للإمدادات من مايو (آيار) 2022.

وأكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، في مؤتمر صحافي خلال ختام اجتماع تحالف «أوبك+» اليوم، العمل على إنهاء مستويات الخفض في إنتاج النفط المعمول بها عند 5.8 مليون برميل يومياً بنهاية شهر سبتمبر (أيلول) من عام 2022 «إذا سمحت ظروف السوق النفطية».

من جانبه، قال وزير النفط الإماراتي سهيل المزروعي اليوم الأحد إن أبوظبي تدعم الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة «أوبك+». 

وكانت المجموعة قد خططت الحد من تخفيض الإنتاج بضخ مليوني برميل إضافية يومياً من أغسطس (آب) بسبب صعود الأسعار لأعلى مستوى في عامين ونصف العام.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى