أحداث مصورةالدولية

اهتمام إعلامي صيني بتصريحات ولي ولي العهد حول دفع التعاون العسكري الخليجي لتحقيق الاستقرار بالمنطقة

ln19112016_1

الحدث /اهتمت وسائل الإعلام الصينية بالتصريحات التي أدلى بها ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء الماضي حول دفع التعاون العسكري الخليجي لتحقيق الاستقرار في المنطقة. وذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية الرسمية أن ولي ولي العهد أكد أهمية التعاون العسكري مع الولايات المتحدة، وذلك خلال ترؤسه اجتماع الدورة الخامسة عشرة لمجلس الدفاع المشترك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.

ونقلت عنه تأكيده أهمية مناقشة نتائج اجتماع كامب ديفيد 2015 بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، التي تضمنت تعزيز الشراكة الاستراتيجية العسكرية والأمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق استقرار منطقة دول الخليج.

وتطرقت إلى ما ذكره حول أهمية دفع مسيرة عمل دول المجلس إلى الأمام، وأن المجال العسكري والدفاعي يُعَدُّ من أهم المجالات، وخصوصًا في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة؛ ما يحتم التنسيق والعمل، وتطوير أعمال دول مجلس التعاون لمواجهة التحديات التي ستكون في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات ولي ولي العهد تأتي في الوقت الذي تصوغ فيه الولايات المتحدة استراتيجيتها الجديدة المتعلقة بالسياسة الخارجية في أعقاب إعلان فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

كما ذكرت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية أكدت يوم الاثنين أن سياستها الاستثمارية في الولايات المتحدة لن تتغير بعد إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى