أخبار منوعة

تصدرتها أبراج #ساعة_مكة.. أغلى 10 #ناطحات_سحاب في العالم من حيث تكلفة الإنشاء

تصدرتها أبراج #ساعة_مكة.. أغلى 10 #ناطحات_سحاب في العالم من حيث تكلفة الإنشاء

تحاول المدن الشهيرة حول العالم، وسط تنافس اقتصادي غير معلن، بناء أعلى وأغلى ناطحات السحاب، لتكون دعاية لها، ومعالم بارزة لمدنها، بل ومزاراً سياحياً ذائع الصيت.

وتتوزع ناطحات السحاب الأغلى تكلفة في مدن العالم المعروفة، والتي يفد إليها السياح والزوار من جميع أركان الأرض، وقد رتبها موقع “How Much” الأمريكي المتخصص في التصنيفات الاقتصادية.

نستعرض هنا قائمة أغلى 10 ناطحات سحاب في العالم، حسب تكلفة الإنشاء.

1- أبراج الساعة – مكة المكرمة : تصدرت “أبراج البيت” المعروفة بأن أحد أبراجها يحمل ساعة مكة، في مكة المكرمة تصنيف موقع How Much الأمريكي كأغلى ناطحة سحاب في العالم بتكلفة إنشاء بلغت 15 مليار دولار، وفيها برج ساعة مكة.

2- برج مارينا باي ساند – سنغافورة : يأتي برج مارينا باي ساند بعد أبراج البيت من حيث تكلفة التشييد، حيث بلغت تكاليف بناء البرج في سنغافورة 5.7 مليار دولار.

3- منتجعات وين – أمريكا : حلت منتجعات “وين” في لاس فيغاس نيفادا بالولايات المتحدة في المرتبة الثالثة، بتكلفة 4.1 مليار دولار.

4- فندق كوزموبولتان : وحل فندق كوزموبولتان في المرتبة الرابعة من حيث الأغلى تكلفة، وهو موجود في لاس فيغاس، نيفادا أيضاً، بتكلفة 3.9 مليار دولار.

5- مركز التجارة العالمي : وجاء مركز التجارة العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الخامس بعد أن بلغت تكلفة بنائه 3.8 مليار دولار.

6- فندق البندقية – الصين : واحتل فندق البندقية في الصين، المركز السادس كأعلى تكلفة إنشاء، حيث بلغت 2.4 مليار دولار.

7- برج الأميرة – الإمارات : حل برج الأميرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة السابعة ضمن ناطحات السحاب الأغلى في العالم، حيث بلغت تكلفة بنائه 2.17 مليار دولار.

8- برج بلازو كازينو – أمريكا : وجاء برج بلازو كازينو في الولايات المتحدة في المرتبة الثامنة بتكلفة بناء 2.05 مليار دولار.

9- برج تايبيه – تايوان : ويأتي برج تايبيه 101 في تايوان، والذي تكلف بناؤه 1.8 مليار دولار في المرتبة التاسعة.

10- برج لندن جلاس شايرد – بريطانيا : وأخيرا احتل برج لندن جلاس شايرد، في العاصمة البريطانية لندن، المرتبة العاشرة حيث بلغت تكلفته 1.51 مليار دولار.

تصدرتها أبراج #ساعة_مكة.. أغلى 10 #ناطحات_سحاب في العالم من حيث تكلفة الإنشاء

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى