الرياضةشريط الاخبار

#السباحالياباني #سيتو يودع منافسات #سباقفردي متنوع . ‏⁦‪#tokyo2020 ‬⁩ ‏⁧‫#الألعاب_الأولمبية ‬⁩

فقدت اليابان أحد أبرز السباحين المرشحين لنيل ميدالية في أولمبياد طوكيو اليوم السبت، بعدما ودع دايا سيتو، بطل العالم، سباق 400 متر متنوع فردي رجال من التصفيات.
وبدأ سيتو، الفائز ببرونزية ريو 2016 وبطل العالم ثلاث مرات، التصفيات بشكل قوي ولكنه تراجع بشكل سيء في الجزء الأخير من السباحة الحرة، وأنهى سيتو السباق في أربع دقائق و10.54 ثانية، بفارق 0.34 ثانية خلف البريطاني ماكس ليتفيلد، الذي حصل على المركز الأخير في السباق النهائي، الأحد.
وتصدر الأسترالي بريندون سميث الترتيب بتحقيقه زمن بلغ 4 دقائق و09.27 ثانية، وسجلت السويدية سارة سيوستروم، التي تخوض سباق 100 متر فراشة، التي فازت به في أولمبياد ريو، رغم إصابته في الكوع مطلع هذا العام، أسرع زمن لها في عام 2021 لتصل للدور قبل النهائي في المركز الثالث.
وتأهل أيضا أدام بياتي ، المرشح ليكون أول بريطاني يفوز بلقبين سباحة أولمبيين، للدور قبل النهائي في سباق 100 متر صدر بعدما احتل المركز الأول.
ولكن المجرية كاتينكا هوسوزو، كانت غير مقنعة بعدما تأهلت كسابع سباحة من أصل ثمانية في إلى نهائي سباق 400 متر متنوع، وعانت هوسوزو هذا الموسم بعدما هيمنت على منافسات المختلط، في سباق 200 متر والمسافات الأكبر لعدة سنوات.
وتأهل الألماني هينينج موهليتنر لنهائي سباق 400 متر حرة بينما كان الفريق الأسترالي الأسرع في التأهل لنهائي سباق 4×100 حرة للسيدات.

 

المصدر:الرياضيه

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى