الرياضةشريط الاخبار

افتتاح #الهوكي .. فوز ل #بلجيكا . ‏⁦‪#tokyo2020 ‬⁩ ‏⁧‫#الألعاب_الأولمبية ‬⁩

تغلبت بلجيكا بطلة العالم 3-1 على هولندا في منافسات الهوكي للرجال بأولمبياد طوكيو 2020، السبت، كما انتصرت أستراليا 5-3 على اليابان صاحبة الأرض في مباراة مثيرة.
وفي أولى مباريات منافسات السيدات، فاز الفريق الهولندي المرشح للفوز بالذهبية، على الهند 5-1، وأحرز ألكسندر هندريكش ثلاثة أهداف ليقود بلجيكا لقلب تأخرها إلى فوز في المجموعة الثانية والثأر من الفريق الذي تغلب عليها في قبل نهائي بطولة أوروبا الشهر الماضي.
وقال هندريكش:” لعبنا بهدوء وحافظنا على الكرة، لقد حسمنا المباراة”، وتأخرت أستراليا 3-2 مع الوصول إلى الاستراحة، بعد استقبال ثلاثة أهداف في فترة قصيرة، لكنها انتفضت بعد ذلك وخرجت بانتصار ثمين.
وظهرت معاناة لاعبي أستراليا من الحرارة والرطوبة واستخدموا المياه المثلجة وبعض المراوح والمناشف الباردة خلال التوقف، وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى، عوضت الهند تأخرها بهدف وفازت 3-2 على نيوزيلندا.
ولم تتأثر الهند، التي نالت الميدالية الذهبية ثماني مرات في الألعاب الأولمبية، بالتأخر بهدف وخرجت بالانتصار بفضل ثنائية هارمانبريت سينغ وهدف من روبيندر بال سينج.
وتعادلت الأرجنتين بطلة أولمبياد ريو 1-1 مع إسبانيا بعد اهتزاز شباكها في الدقيقة 52، وسحقت ألمانيا منتخب كندا 7-1 في المجموعة الثانية بمنافسات الرجال، حيث سجل المهاجم يان رور ثنائية ومثلها للمدافع لوكاس فينفيدر.
وتغلبت بريطانيا، التي حصدت ذهبية الرجال في الأولمبياد ثلاث مرات، على جنوب افريقيا 3-1 في المجموعة الثانية، بفضل هدف في الدقيقة الثانية من سام وارد وثنائية اخرى في الشوط الثاني.
وقال وارد:” أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا، نحن فقط لم نستغل الفرص التي سنحت لنا”، وفازت هولندا بطلة العالم وأوروبا للسيدات 5-1 على الهند في المجموعة الأولى بفضل هدفين من فيليس ألبرس (21 عاما) أصغر لاعبة في الفريق والتي تشارك في الأولمبياد لأول مرة. وقد وصفت مشاركتها الأولمبية الأولى بأنها جميلة.
وأضافت ألبرس:” لا يمكنك أبداً توقع كيف سيحدث شيء كهذا، لكني أعتقد أنها كانت مباراة جيدة لأول مباراة لي في الأولمبياد، حلمي تحقق هنا، وأعتقد أنها خطوة أولى جيدة في البطولة”.
وضمن المجموعة الأولى أيضا فازت سيدات أيرلندا (2-0) على جنوب إفريقيا في أولى مباريات الفريقين في الأولمبياد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى