أخبار منوعةشريط الاخبار

“فيسبوك” تطلق منصة للألعاب السحابية على هواتف “آيفون”

أعلنت شركة “فيسبوك” إطلاقها منصة جديدة مخصصة للألعاب السحابية على هواتف “آيفون” ونظام تشغيل “آي أو إس”.
ويعد هذا هو الحل من قبل “فيسبوك”، الذي سبق واعتمدته شركتا “أمازون” و”مايكروسوفت” للتعامل مع تعديل شركة “أبل” لإرشاداتها التي منعت تلك الشركات من تنزيل خدماتها للألعاب على المتجر الإلكتروني “آب ستور”، بحسب ما أورده موقع “إنجادجيت” التقني المتخصص.
وقالت فيفيك شارما، نائبة رئيس الألعاب في “فيسبوك”، إن هذا الحل كان هو الخيار الوحيد لتقديم خدمات الألعاب لمستخدمي هواتف “آيفون” وحواسيب “آيباد”.
من جانب آخر، تصدر مارك زوكربرج مؤسس موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي ومديره التنفيذي، قائمة أعلى تكاليف الحماية الشخصية لرؤساء الشركات العالمية رفيعي المستوى.
وبحسب تقرير صادر عن موقع “بروتوكول”، أنفقت الشركات العملاقة الموجودة في وادي السليكون في أمريكا ما مجموعه 46 مليون دولار في العام الماضي لحماية كبار مديريها، وكان من هذا الرقم 23.4 مليون دولار فقط للأمن الشخصي لزوكربرج.
ولفت الموقع إلى أن الرقم الأخير يشكل ارتفاعا في تكاليف حماية مارك زوكربرج، التي بلغت 20.4 مليون دولار في عام 2019.
وعزت شركة “فيسبوك” الزيادة في تكاليف حماية زوكربرج إلى بروتوكولات كوفيد -19 الجديدة، وتأمين حماية إضافية له أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما تضمن المبلغ بدل الضريبة بقيمة عشرة ملايين دولار و13.4 مليون دولار إضافية للأمن الشخصي لمؤسس “فيسبوك”.
وأشار موقع “بروتوكول” إلى أنه نتيجة لذلك، تفوق مارك زوكربرج كثيرا على الآخرين في قائمة أكثر تكاليف الحماية الشخصية لرؤساء الشركات العالمية، بما في ذلك أغنى رجل في العالم، جيف بيزوس، الذي دفع 1.6 مليون دولار فقط كتكاليف لحمايته الشخصية.
وفي إشارة إلى مدى خوف “فيسبوك” على مديريها، فقد احتلت مديرة العمليات في الشركة، شيريل ساندبرج، المرتبة الثانية في القائمة بتكاليف أمان بقيمة 7.6 مليون دولار في عام 2020.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى