الاقتصاد

#مؤسس_شركة “The_Family_Office#” يتحدث عن #سوق_إدارة_الثروات في #السعودية .

#مؤسس_شركة “The_Family_Office#” يتحدث عن #سوق_إدارة_الثروات في #السعودية .

قال عبد المحسن العمران المؤسس والرئيس التنفيذي لـشركة The Family Office إن المملكة العربية السعودية ستكون محوراً أساسيّاً في سوق إدارة الثروات بمنطقة الشرق الأوسط. وأضاف في مقابلة مع “أرقام” أن سوق إدارة الثروات في منطقة الخليج قطع شوطاً كبيراً في فترةٍ زمنيّةٍ قصيرة، مُشيراً إلى وجود إمكانيّة كبيرة للصعود بهذا القطاع، متوقعاً أن يشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة المقبلة.

وبسؤاله عن حجم سوق إدارة الثروات في المملكة، أفاد العمران بأنه لا يوجد رقم يُحدد قيمة الثروة في الخليج أو في المملكة، لكن التقديرات تُشير إلى أنها تفوق التريليون دولار أمريكي. 

وبخصوص التحديات التي تواجه القطاع، أشار عبد المحسن العمران إلى أن هذا القطاع في المنطقة ما زال صغيراً جداً ولم يصل إلى الخبرات العالمية الموجودة في أمريكا وأوروبا، مضيفاً أنه سيكون هناك تطور كبير في الفترة القادمة، لافتاً إلى أن التحدي الأكبر في غضون فترة النمو هذه سيكون في إيجاد الصناديق والقوانين الملزمة لحماية المستثمرين. 

كما أضاف أنه من بين التحديات كيفية رفع مستوى وأداء الموظفين في هذا القطاع ليكونوا أصحاب مسؤولية في حماية المستثمر بدلاً من أن يكونوا مسوقين فقط، هدفهم الحصول على أجورهم أو مكافآتهم السنوية، مُشيراً إلى أن المراكز المالية العالمية مثل لندن ونيويورك وهونغ كونغ وزيورخ لديها كادر بشري قوي جداً ذاو خبرة واسعة في القطاع. 

وأشار العمران إلى أن تخطي تحديات السوق يتضمن أيضاً تطوير الحوكمة ووضع القوانين والنظم من ناحية، وتعزيز الوعي عند المستثمر من ناحية أخرى، مبيناً أن بعض المستثمرين يركزون على تحقيق أرباح سريعة، وهذا يعكس عدم خبرتهم بالتخطيط طويل المدى للاستثمار الناجح.

وقال إن معدل الأرباح التي حققها أي سوق في العالم على مدى 20 أو 30 سنة، سيكون 7 إلى 8 % سنويا، مع ذلك يعتقد بعض المستثمرين أنه من الممكن تحقيق هذه العوائد شهريا باستمرار، وهذا مستحيل لأن المنهجية خاطئة ومليئة بالمخاطر، حتى لو تحققت العوائد في شهر أو شهرين أو سنة. كما أن إجمالي العوائد التي قد تحققها هذه المنهجية ضئيلة جداً مقارنة بنمو الثروة والحفاظ عليها وفقا لخطة استثمارية مدروسة طويلة المدى.

يلجأ بعض المستثمرين إلى الاقتراض من البنوك لتحقيق هذه العوائد السريعة. وأفاد العمران أن الاقتراض لهدف الاستثمار يشكل خطرا كبيرا على الثروة، مؤكداً أن سياسة The Family Office لمستثمريها لم ولن تعتمد قط على الاقتراض، وتنصح عملاءها بعدم اللجوء إلى القروض التمويلية للاستثمار. تعرف على الفلسفة الاستثمارية للشركة.

لمعرفة المزيد عن مفهوم إدارة الثروات شاهد المقابلة الكاملة مع عبد المحسن العمران المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The Family Office. تختص الشركة بالحفاظ على الثروات وتنميتها للأفراد والعائلات والمؤسسات في المنطقة منذ 17 عاما.

إخلاء المسؤولية:

The Family Office Co. BSC (c) هي شركة استثمارية من الفئة الأولى تخضع لرقابة مصرف البحرين المركزي، ومُرخّصة بسجل تجاري رقم 53871 صادر بتاريخ 21/6/2004، وبرأس مال مُصرّح به ومدفوع قدره 10,000,000 دولار أمريكي. ولا تُقدّم The Family Office Co. BSC (c) منتجاتها وخدماتها إلا إلى “مستثمرين معتمدين” على النحو المحدد من قِبل مصرف البحرين المركزي.

 

أرقام

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى