الرياضة

3 #ميداليات جديدة للعرب ب #أولمبياد_طوكيو فضيّة للأردن وبرونزيتان لمصر وأخرى للكويت

3 #ميداليات جديدة للعرب ب #أولمبياد_طوكيو

على منصة تتويج أبطال التايكوندو (من اليمين) المصري عيسي والأردني شرباتي والروسي خرامتشوف والكرواتي كينيات (أ.ف.ب)

جاءت غلة العرب وافرة أمس (الاثنين)، ضمن اليوم الثالث من أولمبياد طوكيو الصيفي، مع أربع ميداليات أبرزها فضية لاعب التايكوندو الأردني صالح الشرباتي.

وإضافة إلى فضية الشرباتي في وزن -80 كلغ، أحرز المصري سيف عيسى برونزية الوزن عينه، والمصرية هداية ملاك برونزية وزن -57 كلغ، فيما توّج في الرماية المخضرم الكويتي عبد الله الرشيدي مع برونزية السكيت للمرة الثانية توالياً، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان السباح التونسي الشاب أحمد الحفناوي قد أحرز ذهبية سباق 400م حرة الأحد، ومواطنه محمد خليل الجندوبي فضية وزن -58 كلغ في التايكوندو.

وتوج الشرباتي المصنف سادساً عالمياً الاثنين بفضية -80 كلغ بعد خسارته في النهائي أمام متصدر التصنيف العالمي الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم محايد بنتيجة 20 – 9. وأهدى الشرباتي بلاده ثاني ميدالياتها على الإطلاق في الأولمبياد بعد أن حصد باكورتها أحمد أبو غوش في التايكوندو أيضاً عندما توج بذهبية وزن -68 كلغ في ريو 2016.

ومنح الثنائي المصري سيف عيسى وهداية ملاك بلادهما أولى الميداليات بإحرازهما برونزية -80 و-67 كلغ توالياً، بعد فوز الأول على النرويجي ريتشارد أندري أورديمان والثانية على الأميركية بيج ماكفيرسون المصنفة خامسة عالمياً لتضيفها إلى برونزية -57 كلغ التي أحرزتها في أولمبياد ريو 2016. وفي طريقه إلى البرونزية، أقصى عيسى الإيطالي سيموني أليسيو بطل العالم 2019. وفي المقابل، أضافت ملاك برونزية ثانية في رصيدها بعد تتويجها قبل خمسة أعوام في وزن -57 كلغ.

ولم يكن الرامي الكويتي عبد الله الرشيدي يدرك أن خوضه غمار مسابقة السكيت سيقوده إلى حصد ميدالية برونزية مرة ثانية توالياً، خصوصاً أنه جاء بصفة «مشارك طوارئ» بعد اعتذار زميل له.

الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى