المحليةشريط الاخبار

#مدينة #الملك #عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تجري سادس عملية لزراعة قلب صناعي

#مدينة #الملك #عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تجري سادس عملية لزراعة قلب صناعي

الحدث – مكة المكرمة

نجح مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إجراء سادس عملية زراعة قلب صناعي بالمدينة الطبية لمريض بالعقد الخامس من العمر، كان يعاني من ضعف بالجانب الأيسر بعضلة القلب.
وأجريت العملية بواسطة فريق جراحة القلب المتكامل بإشراف فريق طبي يشمل نخبة من استشاري القلب من مختلف التخصصات وفريق متخصص من التخدير والتمريض، حيث تم وضع المريض تحت تجهيزات الرعاية المتقدمة .
وأوضحت المدينة الطبية أنه بعد عملية الاختيار والتقييم يتم عمل جلسات تثقيفية مكثفة للمريض وذويه ويكون أحد أفرادها عضواً ومشاركاً في تقديم الرعاية للمريض، إضافة للزيارات المنزلية المتعددة لتهيئة البيئة المناسبة بالمنزل لما قبل وبعد إجراء العملية، وكذلك المشاركة الفاعلة والمهمة لفريق متكامل من مكافحة العدوى لتهيئة المشفى لمثل هؤلاء المرضى والتأكد من سلامتهم وخلو المنطقة من أي أمراض معدية والمشاركة بالإجراءات المعدة لمثل هذه البرامج.
وغادر المريض العناية المركزة إلى قسم تنويم جناح القلب بدون أي مضاعفات ليخرج بعدها إلى منزله بصحة وعافية وبمتابعة مستمرة بالعيادات الخارجية للاطمئنان على حالته الصحية باستمرار.
يذكر أن مركز القلب بالمدينة الطبية يتميز بمثل هذا النوع من العمليات النادرة وغيرها الكثير نظير ما تمتلكه المدينة الطبية من كفاءات ذات تأهيل عالي وإمكانات على أحدث مستوى تضاهي مثيلاتها بالعالم .

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى