المحليةشريط الاخبار

إجراء 35 عملية نوعية لجراحات عظام أطفال بمستشفى #الأمير #متعب بن عبدالعزيز بسكاكا

إجراء 35 عملية نوعية لجراحات عظام أطفال بمستشفى #الأمير #متعب بن عبدالعزيز بسكاكا

الحدث – سكاكا

أجرى فريق جراحة عظام الأطفال في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا 35 عمليةً جراحيةً دقيقةً ونوعيةً, إلى جانب معاينة 300 مريض في العيادة .
وبينت “صحة الجوف” أن الحالات شملت الخلوع الولادية, والقدم الحنفاء، والقدم القفداء, كما تم عمل حالة نادرة “انزلاق مشاش رأس الفخذ”، وذلك من خلال دعم برنامج الاستشاري الزائر.
وأبانت أن أصغر حالة خلع ولادي كانت لطفلة عمرها 5 أشهر، حيث تم عمل إرجاع الخلع بدون جراحة عن طريق الصبغة تحت التخدير العام وتم عمل جبس بنطلوني، فيما تم عمل عملية خلع وِلادي لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات تمت باستخدام شرائح معدنية ومسامير، فيما تم – ولله الحمد – إجراء عملية تصحيحية ناجحة لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات سبق أن أُجري لها عملية خلع ولادي منذ سنتين خارج المملكة.
وأضافت أنه جرى كذلك إجراء عملية ناجحة لتطويل وتر العرقوب لقدم قفداء روحاء وخزع مقربات مفصل الورك لطفلة عمرها 5 سنوات تعاني من الشلل الدماغي وقد غادرت المستشفى خلال يومين – ولله الحمد -، إلى جانب إجراء عملية خلع ولادي لطفلة عمرها 18 شهر عبارة عن عملية رد مفتوح للخلع وعمل خزع في عظمة الحوض، وخزع مقربات مفصل الورك عن طريق جرح لا يتجاوز 4 سنتيمترات.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى