الدوليةشريط الاخبار

#القاهرة تستضيف مؤتمر الإفتاء العالمي السادس بمشاركة 85 دولة

#القاهرة تستضيف مؤتمر الإفتاء العالمي السادس بمشاركة 85 دولة

الحدث – الرياض

تعقد الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الإثنين المقبل مؤتمرها العالمي السادس في القاهرة تحت عنوان “مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي تحديات التطوير وآليات التعاون” بمشاركة وفود من 85 دولة، يمثلون مفتين ووزراء وقيادات دينية، وممثلي الهيئات الإفتائية والمراكز الإسلامية على مستوي العالم.
ويناقش المشاركون على مدى يومين قضية المؤتمر وَفق أربعة محاور رئيسية، جميعها ترسخ لفكرة الاتفاق على آليات التعاون بين دور وهيئات الإفتاء في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة، والمشاركة في معالجة تحديات التطور التقني والدخول بالمؤسسات الإفتائية إلى عصر الرقمنة عبر دعم التحول الرقمي.
كما تشمل فعاليات المؤتمر جلسات علمية يناقش فيها المؤتمِرون من أعضاء الأمانة العامة لهيئات الإفتاء مجموعةً من الأبحاث العلمية المهمة، التي قدمها عدد من العلماء والمفتين على مستوى العالم، كما يشهد المؤتمر تخريج 21 من أئمة روسيا بعد تدريبهم على الإفتاء ومواجهة التطرف.
وفي ختام المؤتمر يلقي مفتي مصر رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور شوقي علام بيانًا ختاميًّا، يشمل أهم التوصيات والمخرجات التي انتهى إليها المؤتمر، كما يعلن عن عدد من المبادرات والمشروعات الإفتائية المهمة.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى