الدولية

انعقاد أعمال الدورة السابعة العادية ل #مجلس_وزراء_الوكالة_الأفريقية للسور الأخضر الكبير

انعقاد أعمال الدورة السابعة العادية ل #مجلس_وزراء_الوكالة_الأفريقية للسور الأخضر الكبير

عُقدت في نواكشوط اليوم أعمال الدورة السابعة العادية لمجلس وزراء الوكالة الأفريقية للسور الأخضر الكبير، بمشاركة الوزراء المعنيين من الدول ذات العلاقة، والشركاء الفنيين والماليين للساحل وللوكالة الأفريقية للسور الأخضر الكبير.

وناقش الوزراء المشاركون خلال افتتاح الأعمال، الموضوعات المدرجة في أجندة الدورة من بينها: مشروعات خارطة الطريق للوكالة للفترة ما بين 2021 – 2023، والتوصيات، ومشروعات القرارات التي ستُقدَّم للمصادقة في القمة الرابعة لرؤساء الدول والحكومات المقرر انعقادها قبل نهاية السنة الجارية.

ويهدف مشروع “السور الأخضر الكبير” إلى إنشاء حاجز من الغطاء النباتي يساعد في وقف تقدم زحف الرمال والتصحُّر عبر دول جنوب الصحراء، من خلال تشجير أحزمة خضراء متعددة الأنواع تمتد من موريتانيا إلى جيبوتي بطول 7000 كلم وبعرض 15 كلم في المناطق التي يبلغ معدل هطول الأمطار فيها ما بين 100 إلى 400 ملم سنوياً الواقعة ضمن المنطقة الصحراوية الساحلية.

ويعدّ “السور الأخضر الكبير” هو المشروع الأول من نوعه لأحد عشر بلداً أفريقياً هي: السودان، موريتانيا، السنغال، مالي، النيجر، نيجيريا، جيبوتي، أثيوبيا، بوركينافاسو، أريتريا، وتشاد.

واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى