المحلية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض دور التنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

تناقش اثنينية الحوار التي ينظمها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عن بعد، مساء يوم الاثنين 23 ذو الحجة 1442هـ، الموافق 2 أغسطس 2021م، “التنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية” .
ويستضيف اللقاء كلا من الأستاذ الدكتور/ إبراهيم أبوساق أستاذ في جامعة لندن في كلية سواس، والأستاذة/ تغريد الطاسان كاتبة رأي. ويدير اللقاء الأستاذ/ خالد العليوي، مقدم برامج ومترجم فوري .

ويتناول اللقاء، مفهوم التنوع والتفاعل بين الثقافات والحضارات الإنسانية، والتنوع الثقافي والحضاري وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة.

كما يتناول أهمية الإعلام في تعزيز قبول التنوع الثقافي والحواري بين الحضارات، ودور التنوع في تعزيز منظومة القيم الإنسانية كالتسامح والتعايش والتلاحم الوطني بما يسهم في حماية النسيج المجتمعي.
ويأتي اختيار موضوع التنوع الثقافي لما يمثله من قوة محركة للتنمية، وميزة ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة، ويساهم في القبول والاقرار به في خلق الحوار بين الحضارات والثقافات وفي بلوغ تبادل الاحترام والتفاهم، وهو مكسب كبير في السعي لتحقيق السلام والتنمية.

يذكر أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المستدامة التي يتبناها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتنفذ كل أسبوع ، وهي عبارة عن منصة تفتح باباً لتناول مختلف القضايا، بما يسهم في تعزيز قيم الحوار والتعايش والتلاحم الوطني. وللتسجيل من خلال الرابط ( https://events.kacnd.org/ )

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى