المحلية

#جمعية_الكشافة تحتفي ب #اليوم_العالمي_للمنديل_الكشفي

#جمعية_الكشافة تحتفي ب #اليوم_العالمي_للمنديل_الكشفي

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية كشافة العالم اليوم, الاحتفال “باليوم العالمي للمنديل الكشفي”، الذي يقام في الأول من شهر أغسطس من كل عام، حيث يرتدي جميع الكشافين حول العالم الحاليين والقدماء المنديل الرسمي لجمعياتهم الوطنية، ويتخذونه فرصة لإظهار الحركة الكشفية، وإيصال صورتها لمختلف المجتمعات.

وأكد بالمناسبة نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن ما تحقق للكشافة السعودية من حضور على المستويات كافة جاء بفضل من الله عز وجل، ثم لما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم للمؤسسات الشبابية والتطوعية ولمختلف جوانب التنمية في بلادنا الغالية, داعياً الكشافة والقادة الكشفيين أينما كانوا في عالمهم الواسع إلى أن يتذكروا مبادئ الحركة الكشفية، وأن يعملوا على تطوير أساليبها وطرقها.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم والعالم الافتراضي حضوراً بالمناسبة الخاصة بالحركة الكشفية التي تضم أكثر من 57 مليوناً من الفتيان والفتيات في أكثر من مليون تجمع محلي في 172 منظمة كشفية وطنية تعمل في 224 بلداً وإقليماً.

كما شهد مقر الجمعية بالرياض إضافة العديد من المناديل الكشفية كمقتنيات تخلد العديد من المناسبات الكشفية التاريخية والحديثة, حيث جرت العادة على توثيق الأحداث والمناسبات الكشفية بالاحتفاظ بمنديلها الكشفي.

وتعود فكرة هذا اليوم إلى دعوة من كشافة النمسا بمناسبة المئوية الكشفية العالمية عام 2007، لتشجيع فكرة العمل الكشفي في مختلف المجتمعات, فيما ترجع فكرة المنديل إلى تاريخ بداية الحركة، حيث اختار مؤسسها اللورد بادن بأول المنديل المثلث كرمز للكشافين حول أعناقهم، ليستفيدوا منه في مختلف أعمالهم ومنها الإسعافات الأولية.

واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى