الرياضة

على رأسهم “أجنبي” الهلال.. 4 صفقات “سوبر” ينتظرها #دوري_المحترفين

على رأسهم “أجنبي” الهلال.. 4 صفقات “سوبر” ينتظرها #دوري_المحترفين

تواصل أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، دعم صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية في ظل المنافسة الشرسة المنتظرة خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد (2021-2022).

وبدأت فترة الانتقالات الصيفية وفقًا لقرار لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي من 27 يونيو الماضي وتستمر حتى 31 من شهر أغسطس الجاري.

وشهدت فترة الانتقالات الجارية مجموعة من الصفقات الكبرى، وكالعادة خطف دوري المحترفين الأضواء في قارة آسيا والوطن العربي، بعدما تمت صفقات على غرار تعاقد الهلال مع نجم بورتو البرتغالي موسى ماريغا، وضم النصر الثنائي، البرازيلي تاليسكا والكاميروني فينسنت أبو بكر، ووقع الأهلي مع البرازيلي باولينيو، وخطف الاتحاد خدمات نجم الشارقة الإماراتي، إيجور كورنادو.

وينتظر دوري المحترفين حتى موعد غلق باب الانتقالات الصيفية، 4 صفقات قوية على الأقل تعمل أندية الهلال والاتحاد والاتفاق والشباب بقدم وساق على حسمها.

“أجنبي” الهلال

استقر نادي الهلال على رحيل المحترف الإيطالي، سيبستيان جيوفينكو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وبات لاعب يوفنتوس السابق قريبا من الانتقال لصفوف باوك اليوناني.

ويسعى الهلال بقوة لحسم صفقة التعاقد مع صانع ألعاب مميز، يقود هجوم الفريق إلى جانب النجوم الحاليين في كتيبة المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم.

ويواجه الهلال صعوبات بالغة في حسم التعاقد مع صانع ألعاب ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، النجم البرازيلي ماتيوس بيريرا بسبب مغالاة ناديه في المطالب المادية، إلا أنه يبقى الصفقة الأهم التي ينتظرها جمهور حامل لقب دوري المحترفين، وقد تتجه إدارة الهلال للدوري المحلي البرازيلي حال فشل صفقة بيريرا بشكل نهائي.

“قناص” الاتحاد

فاجأ نادي الاتحاد الجميع خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، عقب التعاقد مع صانع ألعاب الشارقة الإماراتي، البرازيلي إيجور كورنادو في صفقة من العيار الثقيل.

ويسعى الاتحاد للتعاقد مع مهاجم جديد يكمل به قوام الفريق المميز، ويزيد من طموحات جمهوره الكبير الذي انتظر لسنوات عودة فريقه القوي، والتي بدأت تدريجيًا من الموسم المنصرم.

وتوصل نادي الاتحاد إلى اتفاق مع الصربي ألكسندر بريجوفيتش، وبات الباب مفتوحًا لحسم صفقة مهاجم من العيار الثقيل ينتظرها جمهور الفريق، خاصة بعد تردد أسماء على غرار علي مبخوت ورادميل فالكاو.

“جناح” الشباب

تهدف إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان إلى مواصلة العمل المميز الذي قدمه الفريق خلال الموسم المنصرم ومنافسته حتى الأمتار الأخيرة على لقب دوري المحترفين الذي حسمه الهلال.

وأجبر رحيل الثنائي، البرتغالي فابيو مارتينيز عقب نهاية إعارته من سبورتنج لشبونة والأرجنتيني كريستيان جوانكا الذي انتقل على سبيل الإعارة لنادي العين الإماراتي، إدارة الشباب على تعويض هذا الثنائي الخطير.

وتعاقدت إدارة الشباب مع لاعب بوافيستا البرتغالي، البرازيلي لوكاس دي باولا “باولينيو” لمدة 4 سنوات، وتبقى صفقة التعاقد مع جناح جديد، هى الشغل الشاغل لإدارة البلطان خلال الأيام المقبلة

“مدافع” الاتفاق

أنهى نادي الاتفاق ارتباطه بالمدافع الأستوني، كارول ميتس، ووقع معه مخالصة مالية، لينهي مسيرته الاحترافية مع الفريق.

ويخطط الاتفاق للتعاقد مع مدافع من العيار الثقيل لدعم دفاعات الفريق، خاصة أن إدارة النادي تثق في قدرة قوام الفريق الحالي على المنافسة في دوري المحترفين.

وبات مدافع نادي تورينو الإيطالي، الكاميروني نيكولاس نكولو، الأقرب لقيادة خط دفاع الاتفاق وتعويض رحيل كارول ميتس، خاصة بعد تردد المغربي يونس عبدالحميد في قبول عرض الفريق.

على رأسهم "أجنبي" الهلال.. 4 صفقات "سوبر" ينتظرها #دوري_المحترفين

 

 

أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى