الدوليةشريط الاخبار

82.4 مليون ريال صافي أرباح “البحري” خلال النصف الأول.. انخفضت 93%

82.4 مليون ريال صافي أرباح “البحري” خلال النصف الأول.. انخفضت 93%

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2021 (ستة أشهر)، حيث سجلت الشركة صافي أرباح بعد الزكاة والضريبة بلغت 82.4 مليون ريال، مقابل تسجيلها صافي أرباح خلال الفترة المماثلة من العام السابق بلغت 1.17 مليار ريال، بانخفاض 93%.

ويعود السبب الرئيسي لإنخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، إلى الانخفاض في الإيرادات من عدة قطاعات وبشكل رئيسي من قطاع النفط الذي انخفضت ايراداته بنسبة 67% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بسبب الإنخفاض الحاد في معدلات أسعار النقل العالمية بالإضافة لإنخفاض عمليات النقل.

كما ساهم في الحد من انخفاض صافي الربح، ارتفاع إعانة الوقود والإيرادات الأخرى، وانخفاض الزكاة وضريبة الدخل والمصروفات التمويلية ومخصص الديون المشكوك في تحصيلها خلال هذه الفترة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

كما تراجع صافي أرباح الشركة بعد الزكاة والضريبة بنسبة 94.8% لتصل إلى 38.9 مليون ريال خلال الربع الحالي (الربع الثاني)، مقابل صافي أرباح سجلتها الشركة خلال الربع المماثل من العام السابق بقيمة 760.6 مليون ريال.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى