المحليةشريط الاخبار

سمو #أمير #الحدود #الشمالية يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين فرع البيئة وشركة أسمنت الشمالية

سمو #أمير #الحدود #الشمالية يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين فرع البيئة وشركة أسمنت الشمالية

الحدث – عرعر

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر الإمارة اليوم, توقيع اتفاقية تعاون بين فرع وزارة المياه والبيئة والزراعة بالمنطقة، ويمثلها مديرها المهندس إبراهيم الشويمان، وشركة أسمنت المنطقة الشمالية، ويمثلها الدكتور المهندس عبيد السبيعي.
وتتضمّن بنود الاتفاقية التعاون للحفاظ على الغطاء النباتي وإنمائه عن طريق التشجير البيئي ومكافحة التصحر ووقف زحف الرمال المتحركة، وتحديد موعد الزراعة لكل موقع، ووضع الضوابط الفنية للتشجير, كذلك إطلاق خطة إعلامية لنشر أهداف ومجالات الاتفاقية.
ورحب سموه بهذه الاتفاقية التي تتضمن إعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي المتدهورة للحد من آثار التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية ، تماشياً مع رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تحسين جودة الحياة، وبناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحّي، ومحيط يتيح العيش في بيئة إيجابية.
وأكد أهمية وضع خطة تشغيلية لتنفيذ جميع بنود الاتفاقية بفاعلية وكفاءة، متطلعاً لنشر تقرير دوري لمخرجات وأثر وفوائد الاتفاقية، داعياً إلى الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 ، التي يجب أن تشكّل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لجميع الخطط والأنشطة في المنطقة.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى