الدوليةشريط الاخبار

#جامعة_الدول_العربية تعقد ندوة حول “عمل الأطفال في الدول العربية وجائحة كورونا”

#جامعة_الدول_العربية تعقد ندوة حول “عمل الأطفال في الدول العربية وجائحة كورونا”

تعقد جامعة الدول العربية غدًا ندوة حول “عمل الأطفال في الدول العربية وجائحة كورونا”، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” والمجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة العمل العربية، ومشاركة ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية، والجمعيات الأهلية العاملة في مجال مكافحة عمل الأطفال، والخبراء المتخصصين بقضايا الطفولة.
وأوضحت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان اليوم أن الندوة سيفتتح أعمالها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، وتتضمن عددًا من أوراق العمل تتمثل في “الفجوة الرقمية والتعليم عن بُعد، وارتباط ذلك بعمل الأطفال في ظل جائحة كورونا”، و”استجابات الحماية الاجتماعية وأثرها في الحد من فقر الأطفال وارتباط ذلك بعمل الأطفال في ظل جائحة كورونا”.
وأضاف البيان أنه سيتم خلال الندوة مناقشة دراسة عمل الأطفال في الدول العربية، وتقديم رؤية استشرافية لنتائج وتوصيات هذه الدراسة في ظل تداعيات جائحة كورونا، فضلاً عن استعراض التقرير العالمي الذي أعدته كل من منظمة العمل الدولية واليونيسف حول “عمل الأطفال .. التقديرات العالمية 2020 والاتجاهات وطريق المستقبل”.

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى