الاقتصاد

“#شيري” تفوز بجائزة أكثر #السيارات_الصينية شعبية في #روسيا للمرة الخامسة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

حازت “شيري” على لقب “أكثر السيارات الصينية شعبية” بفارق كبير على منافسيها خلال الحفل الروسي السنوي للسيارات عام 2021. وفي غضون ذلك، تم اختيار سيارة TIGGO PRO 8 كأكثر السيارات العائلية شعبية في الصين برغم دخولها السوق الروسي قبل ثلاثة أشهر فحسب.
يعد الحفل الروسي السنوي للسيارات أكثر الأنشطة المتعلقة بالسيارات موثوقية وانتشارًا بين المستهلكين في روسيا، وشعبية  “شيري” بينهم لخمس سنوات متتالية لا يعكس تأثير العلامة التجارية الصينية في روسيا فقط، بل يعكس أيضًا النفوذ والتأثير العالمي الذي تحظى به العلامات التجارية الصينية ممثلة بشيري.
 
تم إطلاق جائزة “سيارة العام في روسيا” في عام 2000 من قبل مؤسسة “أوتو غودا – “Autogodaوأصبحت واحدة من أكثر فعاليات السيارات تأثيرًا في البلاد. إذ أدلى أكثر من مليون مستهلك من جميع أرجاء روسيا بأصواتهم لاختيار أكثر السيارات شعبية لقياس وعي المستهلكين ومدى قبولهم للعلامة التجارية.
 
منذ دخولها في عام 2005، وشيري تدرس السوق الروسي منذ 16 عامًا وحققت موديلاتها نجاحًا متواليًا مثل سيارات “أريزو” و”تيغو”. وفي عام 2020، بدأت شيري رحلة جديدة باطلاقها لسلسلة “برو” الجديدة التي تتضمن موديلات “تيغو 7 برو” و “تيغو 8 برو” الرائعة والتي أشاد بها المستهلكون على نطاق واسع لتصاميمها العصرية ولما توفره من تجربة تكنولوجية ذكية.
في الربع الأول من هذا العام ، قفزت مبيعات السيارات الصينية بنسبة 71٪ على الرغم من تراجع سوق السيارات الروسية بنسبة 2.8٪ على أساس سنوي. وبالرغم من ذلك، واصلت مبيعات Tiggo 8 التي تم إطلاقها في مارس من نفس السنة  في الارتفاع. باعتبارها الطراز الأول والوحيد بضمان لمدة سبع سنوات أو 200 ألف كيلومتر في روسيا ، تكتسب هذه السيارة العائلية الفاخرة شعبية بين عدد متزايد من المستهلكين. لفت طرازTIGGO 7  برو الأنظار في السوق الروسي بتصميمه الأنيق وتكوينه التكنولوجي الغني، وأصبح أكثر السيارات العائلية مبيعًا في روسيا في الربع الأول من بين العلامات التجارية الصينية.
بالإضافة إلى التحسين المستمر للمنتجات، تعمل شيري على تقوية موقع العلامة التجارية باستمرار عبر استراتيجيات تسويقية مبتكرة ملائمة للثقافة والميول المحلية. من خلال التخطيط لسلسلة من الأنشطة التجارية المكثفة على أرض الواقع والإنترنت، قلصت شيري المسافة بين المستهلكين والعلامات التجارية ومنتجاتها، الأمر الذي جعل شيري خيار المستهلكين الروس الأول. في الوقت نفسه، تلتزم شيري بتحسين نظام خدماتها وإكماله على أفضل وجه، بحيث يمكن للمستهلكين الروس الحصول على خدمة أكثر ملائمة لاحتياجاتهم.
باعتبارها حجر زاوية السوق الأوروبية، تعد روسيا واحدة من أهم الأسواق الإستراتيجية  لشيري. هناك أكثر من 20,000 مستخدم لشيري في روسيا، لتحتل بذلك المرتبة الأولى بين العلامات التجارية الصينية. ساعدت القاعدة الصلبة التي تستند عليها منتجات شيري بالإضافة إلى سمعتها الجيدة في السوق، على استقرار موقعها في السوق الروسي تدريجيًا. ستواصل شيري زيادة الاستثمار في السوق الروسية في المستقبل، وتسريع إطلاق الموديلات وتحسين خدمة العملاء لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين الروس، وتعزيز موقع شيري على خارطة العلامات التجارية عالميًا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى