الصحة

الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم تطلق حملة توعوية على مستوى المملكة

تطلق الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم، 5 اكتوبر القادم ، حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لالتهابات المفاصل، في 8 مدن هي الرياض، عنيزة، جدة، الدمام، الجوف، ابها، الهفوف، وبيشة .
وتركز الحملة على التوعية بأهمية التشخيص المبكر للأمراض الروماتيزمية وأثرها في تحسين حياة المصابين، وتفادي حدوث المضاعفات التي قد تصل بالمريض إلى الإعاقة الدائمة وتشوهات وفشل بعض أعضاء الجسم في حالة تأخر التشخيص.
وتستهدف الحملة الزوار في الأماكن العامة، والمرضى وذويهم ، والمجتمع في جميع مناطق المملكة ممن سيطلعون على محتوى الحملة من خلال وسائل الإعلام المخصصة لها
وفي هذا السياق ذكرت الدكتورة حنان الريس (رئيس مجلس ادارة جمعية الروماتيزم)
أن طب الروماتيزم وأمراض المناعة الذاتية قد تقدم بشكل كبير خلال العشرين سنة الماضية وكان العقد 1990-2000 هو عقد العلاج البيولوجي في علم الطب.ونتيجة لذلك ومع مرور السنين، فقد تقدمت أساليب التشخيص والعلاج في الكثير من أمراض الروماتيزمية المستعصية سابقا.
ومن ناحية أخرى، لقد نعمت بلادنا بالكثير من الإنجازات في الخدمات الطبية وقد تدرب المئات من أطبائنا في هذا المجال. و لا زال الكثير منهم يتوافدون بعد إكمال تخصصهم في داخل البلاد وخارجها.
عمدت الجمعية السعودية للروماتيزم لتدشين حملة توعوية للتعريف بالأمراض الروماتيزمية وضرورة التشخيص المبكر والعلاج المبكر لتفادي الاعاقة.
ويكون جدول الحملة في كل مدينة وتشمل
محطة معلومات عامة عن التهابات المفاصل وأنواعها وكيفية التواصل مع اخصائيين واستشاريين الروماتيزم، محطة لمرضى الروماتويد تثقيف خاص وكشف مجاني
كما سيكون استشارات مجانية مع استشاريين واخصائيين أمراض روماتيزمية….
ويشمل الحملة ركن للتعريف بأمراض روماتيزم أطفال، محطة لعمل اشعة تلفزيون لمفاصل اليد . محطة عن العلاج الطبيعي والوظيفي، محطة عن الغذاء السليم،
وسوف يعرض شريط توعوي عن التهابات المفاصل ومرض الروماتويد

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى