الرياضةشريط الاخبار

الجولة الأولى.. الأرض لا تبتسم لأصحابها

الجولة الأولى.. الأرض لا تبتسم لأصحابها

تنطلق عجلة الدوري السعودي لكرة القدم، الأربعاء، وسط ترقب محلي وعربي للنسخة الجديدة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2021-2022، من ملعب المجمعة، باستضافة الفيحاء العائد لدوري الأضواء، لنظيره الاتحاد، وعطفاً على نتائج مباريات الجولة الأولى خلال الموسمين الماضيين تخشى الفرق، التي تلعب على أرضها من مفاجآت الضيوف.

وفي الموسم الماضي الذي توج به فريق الهلال، وخلال الجولة الأولى تعثر أصحاب الضيافة سواءً بالتعادل أو الخسارة، وكان أبرزهم النصر الذي خسر أمام الفتح بهدفين مقابل هدف الأحد 18، أكتوبر الماضي، وكانت المفارقة بخسارة جميع الفرق التي لعبت على أرضها في هذا اليوم، حيث سقط الباطن على ملعبه أمام ضيفه الأهلي بهدف وحيد، بينما خسر ضمك 2-3 أمام الرائد، وفشل الاتحاد في الحفاظ على تقدمه أمام الاتفاق ليخسر بهدفين مقابل هدف في 8 دقائق فقط.

الجولة الأولى.. الأرض لا تبتسم لأصحابها

وقبل هذه الهزائم تعادل التعاون مع ضيفه الفيصلي بنتيجة 1-1 ليخسر نقطتين في بداية مشوار الدوري الموسم الماضي، بينما نجحت فرق الشباب والوحدة، والهلال في تحقيق الفوز في الجولة الأولى.

وفي موسم 2019-2020، استهل فريق الأهلي الموسم بفقد نقطتين بعد تعادله 1-1 مع ضيفه العدالة، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها نتيجة مباراة التعاون وضيفه الحزم.

الجولة الأولى.. الأرض لا تبتسم لأصحابها

وخسر الفتح على أرضه بهدف مقابل هدفين للشباب، وسقط الوحدة بهدفين دون رد أمام الاتفاق، بينما تعادل الفيصلي مع جاره الفيحاء في ديربي المجمعة في مباراة صاحب الضيافة فيها الفيصلي.

ومع انطلاقة الموسم الجديد، يحل الشباب ضيفاً على أبها، ويستضيف الأهلي نظيره الفيصلي، بينما يستضيف النصر فريق ضمك، والهلال يستقبل الطائي الوافد الجديد، ويستقبل الاتفاق نظيره الباطن.

مزيد  من الاخبار

رابط المصدر

 

الدوري السعودي لكرة القدم أو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين،

وقد عُرف سابقًا باسم الدوري السعودي للمحترفين، هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو. لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم “الدوري الممتاز”، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى “الدوري التصنيفي” لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي. وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي. يعتبر الهلال النادي الأكثر حصولًا على بطولات الدوري بمجموع 17 بطولة، والبطل الحالي هو نادي الهلال لموسم 2019–20.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى