المحليةشريط الاخبار

العيسى يحصل علي جائزة “الهجرة النبويَّة”

للشخصية الإسلامية الأكثر تأثيراً

#ماليزيا تمنح #الدكتور_العيسى جائزة " #الهجرة_النبويَّة" للشخصية الإسلامية الأكثر تأثير

منحت مملكة ماليزيا، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد العيسى، جائزة “الهجرة النبويّة” للشخصية الإسلامية الدولية الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.

وجرى تكريم العيسى خلال احتفالية شرّفها ملك ماليزيا جلالة السلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه، ورئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين، وعدد من أعضاء الحكومة وسفراء وممثلو عدد من الدول لدى ماليزيا.

 العيسى يحصل علي جائزة “الهجرة النبويَّة”

وجاء تكريم العيسى بهذه الجائزة تقديراً لجهوده في إبراز مبادئ وقيم الإسلام النبيلة ورسالته الإنسانية العظيمة للعالمين، إضافة إلى إسهاماته المؤثرة في تعزيز الوئام بين أتباع الأديان والثقافات ودوره في نشر السلام العالمي.

وتعد جائزة “الهجرة النبويّة” أرفع جائزة ماليزية تمنحها الحكومة مطلع كل عام هجري للشخصيات المرموقة دوليًّا، التي تؤدي أدواراً بارزة في خدمة الإسلام والإنسانية.

رابطة العالم الإسلامي،

منظمة إسلامية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة بـالمملكة العربية السعودية تقوم بالدعوة للإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه، تأسست عام 1962.

نشئت بموجب قرار صدر عن مؤتمر العالم الإسلامي الذي عقـد بمكة المكرمة في 14 ذو الحجة 1381 هـ الموافق 18 مايو 1962م.، وقد روعي اختيار اعضاء المجلس التأسيسي للرابطة بأن يمثل مختلف الشعوب الإسلامية بالعلماء الذين يترأسون على القطاعات الإسلامية في بلادهم، كما وضع المؤتمر صيغة مبدئية تكون نواة لنظام الرابطة، والذي تم رسمياً في المؤتمر الإسلامي للعام الثاني الذي عُقد في مكة المكرمة في الخامس عشر من شهر ذي الحجة 1384هـ/ الموافق السابع عشر من أبريل 1965م. وتستخدم في سبيل تحقيق أهدافها الوسائل التي لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتمثل الرابطة في كل من:

  • هيئة الأمم المتحدة بصفة عضو مراقب بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بين المنظمات الدولية غير الحكومية ذات الوضع الاستشاري.
  • منظمة التعاون الإسلامي بصفة مراقب؛ تحضر مؤتمرات القمة، ومؤتمرات وزراء الخارجية، وجميع مؤتمرات المنظمة.
  • منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بصفة عضو.

منظمة الطفل العالمية (اليونيسيف) بصفة عضو.

لمزيد من الاخبار على صحيفة الحدث الالكترونية اضغط هنا

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى