الدولية

وصول أولى الرحلات المقلة للوفود المشاركة بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

 

نغم محمد – المدينة المنورة

حطت في مطار الأمير محمد بن
عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، أولى الرحلات المقلة للوفود المشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الأربعين، وسط حفاوة بالغة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، التي أتمت استعداداتها مبكراً للحدث الدولي المهم الذي يحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
ويشارك في المسابقة 115 حافظاً يمثلون 82 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة لـ24 متدرباً على مهارات التحكيم.
ورصدت (صحيفة الحدث الاليكترونية ) قدوم الوفود المشاركة من الجنسيات المختلفة المشاركة منذ الصباح الباكر، ويستمر قدومهم إلى مساء يوم الأربعاء.
من جهته، رحّب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالوفود المشاركة بأعمال المسابقة التي تأتي في إطار العناية الكبيرة بكتاب الله عز وجل من قبل ولاة الأمر -أيدهم الله- الذين جعلوا من القرآن الكريم دستور حياة ومنهاج دعوة وفق المنهج الوسطي الذي قامت عليه الدولة منذ التأسيس الأول على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.
وأكد “آل الشيخ” أن المسابقة تدفع أبناء المسلمين للإقبال على القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وتدبراً وتفسيراً، كما أنها تذكي جذوة المنافسة الإيمانية بين الأجيال في ضبط كلام الله تعالى، وربط الأمة المسلمة بكتاب الله عز وجل.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية هيأت برنامجاً متكاملاً لجميع المشاركين منذ وصولهم طيبة الطيبة وحتى مغادرتها، يتضمن زيارة معالم مدينة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، وبرامج إثرائية وثقافية متنوعة، وتختتم أعمال البرنامج بأداء مناسك العمرة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى