الاقتصادالتقنيه والتكنولوجياشريط الاخبار

“التجارة” تستدعي نحو 36 ألف سيارة “توسان”

لخلل قد يؤدي لنشوب حريق بالمحرك

“التجارة” تستدعي نحو 36 ألف سيارة “توسان”

"التجارة" تستدعي نحو 36 ألف سيارة "توسان" لخلل قد يؤدي لنشوب حريق بالمحرك

أعلنت وزارة التجارة اليوم (الأربعاء) استدعاء 35,856 مركبة هيونداي “توسان”، لاحتمالية حدوث تآكل في وحدة التحكم الإلكترونية الهيدروليكية لنظام الفرامل (HECU).

وقالت الوزارة إن الخلل المحتمل قد يؤدي إلى حدوث مسٍّ كهربائي ونشوب حريق في حجرة المحرك، مبينة أن الاستدعاء يشمل سيارات موديلاتها من 2016 إلى 2021.

ودعت الوزارة أصحاب السيارات المعنية للتحقق من رقم هيكل المركبة من خلال الرابط recalls.sa ، والتواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

"التجارة" تستدعي نحو 36 ألف سيارة "توسان" لخلل قد يؤدي لنشوب حريق بالمحرك

“التجارة” تستدعي نحو 36 ألف سيارة “توسان”

وزارة التجارة

هي الوزارة المسؤولة عن تنظيم التجارة بالمملكة العربية السعودية، تأسست عام 1373 هـ، ووزيرها هو الدكتور ماجد القصبي ونائب الوزير هي إيمان هباس المطيري.وتتولى الوزارة مهمة وضع وتنفيذ السياسات التجارية للمملكة، وتسهيل العمل التجاري وتنميته داخليًا وخارجيًا، وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وتطوير العلاقات التجارية مع مختلف دول العالم، إضافة إلى الإشراف على تطبيق الأنظمة التجارية، وإصدار تراخيص إنشاء الغرف التجارية وفروعها والإشراف عليها.

وفقاً لتقرير ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي، حققت السعودية المركز الأول عالمياً في إصلاحات بيئة الأعمال من بين 190 دولة ضمن مؤشر سهولة الأعمال، وتقدمت 30 مرتبة عن العام الماضي لتحتل المركز 62 بين 190 دولة في العالم يشملها التقرير، كما قلصت الفجوة مع الدول المرجعية الرائدة في العالم بـ7.7 نقاط، وهي تعد الأعلى بين الدول المشاركة.

وقفزت السعودية في مؤشر النشاط التجاري، وفقا للتقرير، من المرتبة 141 إلى 38، وفي التجارة عبر الحدود انتقلت من المرتبة 158 إلى المرتبة 86، وفي مؤشر الحصول على الائتمان من المرتبة 112 إلى 80، كما قفزت في مؤشر حماية أقلية المستثمرين من المرتبة 7 إلى المرتبة 3، وفي مؤشر دفع الضرائب من 78 إلى 57.

لمزيد من الاخبار على صحيفة الحدث الالكترونية اضغط هنا

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى