فنون

الفنانة مني الشيخ تنير سماء الرياض بمعرض “فتنة القمر”

نشوى عزام – الرياض 

افتتحت أمس  الفنانة التشكيلية منى الشيخ، المحطة الثانية من معرضها الشخصي “فتنة القمر” بالرياض، بمقر الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” بصالة روافد، والذي يستمر لمدة 3 أيام بدءًا من يوم الخميس 24 محرم 1440هـ، الموافق 4 أكتوبر 2018.
بدأت الفنانة التشكيلية مشوارها الفني منذ عام 1420هـ، لتأتي فرشاتها رسمًا واقعًا، ثم أدارت بوصلتها باتجاه الرسم التعبيري، ثم التجريدي، واستخدام الأسلوب التنقيطي كتكنيك بالألوان الأكريلك في الرسم”.

وأشارت إلى أنها لديها عدة مشاركات داخلية في جميع أنحاء المملكة بالإضافة إلى مشاركات خارجية.

وأشارت أن معرضها  الشخصي الأول “فتنة القمر”، المحطة الأولى في مدينة جدة، والآن المحطة الثانية في العاصمة الرياض بـ46 عملًا، يصور فتنة القمر في السماء بعيون فنانة تنظر له وكأنه الصديق، الذي يشبهها وترى انعكاسها فيه”.

وعن اختيارها عنوان “فتنة القمر”، ومدى شغفها به ليكون في محطتها الثانية، قالت الشيخ: “فتنة القمر يمثل حكايتي مع القمر منذ صغري فكلما نظرت إلى السماء رأيته، وقد فتنني جماله وسحرني سناه، فهو متربع في السماء كأنه سيد النجوم، وكأنه ملك الكواكب، يغيب، ثم يعود ضئيلًا ليكبر يومًا بعد يوم، حتى يكتمل بدرًا، ثم يتضاءل شيئًا فشيء، حتى يتلاشى”.

واختتمت بقولها: “القمر، صديقي الذي كلما غاب عاد، وكلما ابتعد اقترب، وكلما أنار أظلم، أرى فيه كثيرًا من صفاتي وتناقضاتي، إنه صديقي، الذي يُشبهني، وأرى انعكاسي فيه”.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق