أخبار منوعة

إغلاق منشأة تجارية في تبوك

بعد إعلان لأحد المشاهير وتزاحم..

 إغلاق منشأة تجارية في تبوك

إغلاق منشأة تجارية في تبوك

أغلقت الفرق الرقابية بوزارة التجارة بمنطقة تبوك منشأة تجارية كبرى، لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة “كورونا”.

ورصدت الوزارة إعلانًا لأحد المشاهير على “سناب شات”، دعا فيه لحضور افتتاح إحدى المنشآت التجارية، ما نتج عنه تزاحم كبير داخل وخارج المنشأة، بشكل مخالف للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتفاعلت “التجارة” مع الإعلان، وباشرت الموقع بالتعاون مع فرع وزارة الصحة وشرطة منطقة تبوك، ورصدت العديد من المخالفات للإجراءات الاحترازية.

كما قررت إغلاق المنشأة واستدعاء مالكها والمعلن لإكمال الإجراءات النظامية.

وتشدد وزارة التجارة على أهمية التزام المنشآت التجارية والأسواق بمنع أي ممارسات تتسبب في تزاحم العملاء، ومنها دعوة المشاهير والمعلنين، وفي حال رصد أي تجاوز توقع أقصى العقوبات بحق المخالفين.

إغلاق منشأة تجارية في تبوك

وزارة التجارة

هي الوزارة المسؤولة عن تنظيم التجارة بالمملكة العربية السعودية، تأسست عام 1373 هـ، ووزيرها هو الدكتور ماجد القصبي ونائب الوزير هي إيمان هباس المطيري.وتتولى الوزارة مهمة وضع وتنفيذ السياسات التجارية للمملكة، وتسهيل العمل التجاري وتنميته داخليًا وخارجيًا، وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وتطوير العلاقات التجارية مع مختلف دول العالم، إضافة إلى الإشراف على تطبيق الأنظمة التجارية، وإصدار تراخيص إنشاء الغرف التجارية وفروعها والإشراف عليها.

وفقاً لتقرير ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي، حققت السعودية المركز الأول عالمياً في إصلاحات بيئة الأعمال من بين 190 دولة ضمن مؤشر سهولة الأعمال، وتقدمت 30 مرتبة عن العام الماضي لتحتل المركز 62 بين 190 دولة في العالم يشملها التقرير، كما قلصت الفجوة مع الدول المرجعية الرائدة في العالم بـ7.7 نقاط، وهي تعد الأعلى بين الدول المشاركة.

وقفزت السعودية في مؤشر النشاط التجاري، وفقا للتقرير، من المرتبة 141 إلى 38، وفي التجارة عبر الحدود انتقلت من المرتبة 158 إلى المرتبة 86، وفي مؤشر الحصول على الائتمان من المرتبة 112 إلى 80، كما قفزت في مؤشر حماية أقلية المستثمرين من المرتبة 7 إلى المرتبة 3، وفي مؤشر دفع الضرائب من 78 إلى 57.

في 25 نوفمبر عام 2020 حصلت وزارة التجارة على جائزة التميز الحكومي العربي بوصفها أفضل وزارة عربية من بين أكثر من 5000 مشاركة حكومية عربية، ضمن حفل تتويجٍ افتراضي، تحت رعاية حمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات.
مزيد من الاخبار

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى