الحوادث

مصرع شخص وإصابة آخرين بالباحة

في حادث تصادم

مصرع شخص وإصابة آخرين بالباحة

لقي شخص مصرعه فيما أصيب شخصان آخران بإصابات بليغة بعد وقوع حادث تصادم في المخواة بين مركبتين مساء الأربعاء وباشرت دوريات المرور الحادث وفرق الإسعاف موقع الحادث.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً على الرقم الموحد 997 في تمام الساعة 16:43 مساء الأربعاء مفاده حادث تصادم بالمخواة وتحديداً بقدران.

وأضاف: تم توجيه فرقتين إسعافيتين من الهلال الأحمر للموقع وعند وصولهما ومسح الموقع اتضح وجود عدد من الإصابات بالموقع وبعد الكشف اتضح وجود إصابتين خطيرتين وتم التعامل معه إسعافياً أيضاً، ونقلها إلى مستشفى المخواة لتلقي العلاج اللازم، فيما وجدت حالة وفاة بالموقع، سائلاً الله السلامة للمصابين والرحمة والمغفرة للمتوفى.

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادث تصادم بـ"مخواة الباحة"

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادث تصادم بـ"مخواة الباحة"

رابط المصدر

مزيد من الاخبار

منطقة الباحة

هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي تتكون منها المملكة العربية السعودية. تقع في الجزء الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية، على سلسلة جبال الحجاز، تأسست كمنطقة إدارية في شهر ذي الحجة عام 1383 هـ، وعاصمتها الإدارية مدينة الباحة إحدى قرى شمال غامد وإليها تُنسب المنطقة ويتركز بها الثقل الإداري والتجاري وبها توجد إمارة المنطقة وتتجمع فيها الدوائر الحكومية والمراكز التجارية إضافة إلى أن بها أسواقا شعبية كثيرة منها: (سوق الخميس، سوق السبت، سوق الإثنين) وتعتبر من أفضل مناطق المملكة في مجال السياحة جنوب غرب المملكة، ويحد منطقة الباحة منطقة مكة المكرمة من الشمال والغرب والجنوب، ومنطقة عسير من الشرق. تتولى أمانة منطقة الباحة مسؤولية تطوير المنطقة.

الباحة في اللغة هي الساحة وفناء الدار، وباحة الطريق وسطه. ومن معانيها النخل الكثير الباسق والماء الكثير. وعرفت الباحة قديماً بحديقة الحجاز ، وضيعة مكة، وبلاد غامد وزهران.

كانت مسرحاً للأيام الأخيرة في حياة الصعلوك الشهير الشنفرى الأزدي كما أن المنطقة خرج منها من حكم عمان والعراق كما يوجد بالمنطقه عدداً من النقوش العبرية وأخرى بـخط المسند، وكان بها صنم دوس ذي الخلصة، وخلافها من رسوم ونقوش وكتابات عربية قديمة، على صخور متناثرة في الجبال وأودية المنطقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى