أخبار منوعة

كويتية تدهس شرطيتين وتحاول الهرب بـ”شارع الحب”

[ad_1]

الشرطة الكويتيةتعمدت مواطنة كويتية مطلوبة، دهس شرطيتين تتبعان للأمن العام، وذلك أثناء محاولتهما توقيفها في أحد شوارع الكويت.

وكانت إحدى الدوريات الأمنية قد استوقفت المواطنة المطلوبة على طريق الدائري الثاني “شارع الحب”، غير أنها رفضت الانصياع لأوامر أفراد الدورية؛ ما دفعهم للاستعانة بالشرطيتين لإنزالها من سيارتها؛ لكنها تعمدت دهس الشرطيتين محاولة الفرار.

كويتية تدهس شرطيتين وتحاول الهرب بـ”شارع الحب”

وتعرضت الشرطيتان لإصابات متفرقة تم نقلهما إثرها إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، فيما تمكن أفراد الدورية من السيطرة على المواطنة المطلوبة.


$(document).ready(function () {
(function (d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/en_US/all.js#xfbml=1&appId=657984784296967”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));
});
//—Jubna Ad Render Section Start —//
//$(window).load(function () {
// LoadJubnaAds();
//});
//function LoadJubnaAds() {
// var jubnaId;
// $(“div[data-jubnaId]”).each(function () {
// var jubnaId = $(this).data(‘jubnaid’);
// LoadJubnaAd(jubnaId);
// });
//}
//—Jubna Ad Render Section End —//

googletag.cmd.push(function () { googletag.display(‘div-gpt-ad-3602339-14’); });

كويتية تدهس شرطيتين وتحاول الهرب بـ”شارع الحب”

وزارة الداخلية الكويتية هي إحدى الهيئات الحكومية في دولة الكويت و هي الوزارة المكلفة بحماية الأمن الداخلي، الوزير المُعيّن لإدارة شؤون هذه الوزارة هو الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح.

تأسست في بادئ الأمر كمنظمة أمنية تتناول أمور الشؤون الداخلية وإدارة قوى الامن العامة في 1938 على يد الشيخ أحمد الجابر الصباح، أما قبل عام 1938 فقد كان الأمن الداخلي يعتمد على قوات أمن الدفاع التي كانت برئاسة علي السالم الصباح، حتى قُتل في معركة الرقعي عام 1928، ثم تم تعيين عبد الله الجابر الصباح كقائد قوات الدفاع والأمن من 1928 حتى عام 1938 من قبل حاكم الدولة أحمد الجابر الصباح، قبل أن تتأسس وزارة الداخلية رسمياً بعد الاستقلال الكويتي في 17 يناير 1962.

شرطة الكويت هي جهاز الشرطة التابع لوزارة الداخلية الكويتية يقوم بالمحافظة على الأمن وفرض سلطة القانون والدولة داخل الكويت. تأسس جهاز الشرطة الكويتي عام 1938، ومنذ ذلك الحين أخذ بالتطور ليشمل عدد من الإدارات المختلفة.

تتألف القطاعات الرئيسية للشرطة من قطاع الأمن العام ووتتبعه مديريات الأمن في المحافظات الست التي تتألف منها الكويت ويتبع لكل مديرية عدد من مراكز الشرطة. كما تشرف الشرطة على أمن الحدود ممثلة بالإدارة العامة لأمن الحدود إضافة إلى المنافذ والتي تمثلها الإدارة العامة لأمن المنافذ. في حين تشرف الإدارة العامة للمرور على القطاع المروري.

كان الأمن قديماً في الكويت يعتمد على الفداوية، وهم مجموعة الرجال المسلحين التابعين لأمير الكويت، أما الأسواق فلها حرس يسمون النواطير لم يتجاوز عددهم العشرين حارسا، في 1929 تأسست دائرة البلدية في الكويت أخذت على عاتقها تنظيم شؤون حرس الأسواق وجباية رسم الحراسة من الدكاكين.في عام 1938 تم إنشاء دائرة للشرطة بساحة الصفاة تكونت من 60 شرطياً، وتأسست أيضا إدارة شرطة الميناء ثم تبع ذلك استحداث جهاز شرطة المرور داخل سلك الشرطة

في 1959 تم دمج دائرة الشرطة مع الأمن العام لتشكل دائرة الشرطة والأمن العام التي مثلت نواة وزارة الداخلية الكويتية.

تطورت أعمال الشرطة بمرور الزمن فكانت أعمالها في البداية تقتصر على الحراسات والمرور والآداب ثم ظهور شرطة الميناء وشرطة المرور.

بعد استقلال الكويت أعيد تنظيم دائرة الشرطة لتصبح تابعة لوزارة الداخلية عام 1962.

قامت شرطة الكويت بتدريب منتسبيها منذ بداية تأسيسها عام 1938 وتبلورت هذه الجهود في إنشاء كلية الشرطة عام 1969 والتي سميت لاحقاً بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية. ومنذ ذلك الحين توسعت إدارات وزارة الداخلية كي تواكب حاجات المحافظة على زمن الكويت. وفي عام 2001 أقر مجلس الوزراء الكويتي مشروع الشرطة النسائية وتم قبول أول دفعة من الشرطة النسائية في أكاديمية سعد العبد الله في عام 2007.

مزيد من الاخبار

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى