أخبار منوعة

شاهد.. نماذج جديدة معدلة من “فورتشنر” رباعية الدفع

شاهد.. نماذج جديدة معدلة من “فورتشنر” رباعية الدفع

فورتشنرتعتزم شركة تويوتا اليابانية، طرح نماذج جديدة من سيارات “فورتشنر”، والتي تأتي بتعديلات طالت بعض أجزائها ومنها تصميم ممتصات الصدمات.

ومنحت “تويوتا” السيارة الجديدة تصميمًا جديدًا للواجهة والشبك الأمامي، إضافة لتميزها بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنيات LED الحديثة، وإجراء تعديلات في أشكال أقراص العجلات والتي أصبحت بمقاس 18 بوصة.

شاهد.. نماذج جديدة معدلة من “فورتشنر” رباعية الدفع

وجرى تجهيز السيارة، وفقاً لـ”روسيا اليوم”، بمقاعد جلدية مريحة مزودة بأنظمة كهربائية متطورة لتعديلها بـ 8 وضعيات، والتحكم بدرجات التدفئة والتبريد، كما جهزت بعدة أنظمة منها نظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وأنظمة لتسهيل القيادة على الطرق الوعرة، ونظام لترشيد استهلاك الوقود أثناء التنقل داخل المدن.

شاهد.. نماذج جديدة معدلة من “فورتشنر” رباعية الدفع

وزودت الشركة السيارة بأنظمة أخرى للحفاظ على الثبات على المنحدرات والمنعطفات، ونظام وسائط متعددة يمكنه الاتصال لاسلكيا مع الهواتف، فضلا عن شاشة لمس بمقاس 9 بوصات، وشاشات عرض للركاب في المقاعد الخلفية.

وتأتي السيارة مع علب سرعة أوتوماتيكية بست سرعات، وستطرح بعدة أنواع من المحركات، منها محركات بنزين بسعة 2.7 لتر بعزم 163 حصانا، ومحركات ديزل توربينية بسعة 2.4 لتر بعزم 149 حصاناً.

https://www.youtube.com/watch?v=0zSW2HLgj8w

مزيد من الاخبار

رابط المصدر

شركة تويوتا للسيارات

(باليابانية: トヨタ自動車株式会社)، (بالإنجليزية: Toyota Motor Corporation)‏ هي شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي، اليابان. في عام 2017، كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظفًا حول العالم واعتبارًا من سبتمبر 2018، كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. اعتبارًا من عام 2017، تعد تويوتا أكبر مصنع للسيارات. تويوتا هى أول شركة مصنعة للسيارات في العالم تنتج أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا، وذلك منذ عام 2012، عندما أعلنت أيضًا عن أن الإنتاج الكلى لسيارتها بلغ 200 مليون سيارة. تعتبر تويوتا أكبر شركة مدرجة في اليابان من حيث القيمة السوقية والربح اعتبارًا من يوليو 2014. حيث بلغت قيمتها أكثر من ضعفي مجموعة سوفت بنك والذي حل في المرتبة الثانية.تعتبر تويوتا الشركة الرائدة عالميًا في مجال مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة، وهي واحدة من أكبر الشركات التي تشجع اعتماد السيارات الهجينة في جميع أنحاء العالم. تُعتبر تويوتا أيضًا رائدة في سوق السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية. حيث حققت المبيعات التراكمية العالمية لطرز سيارات الركاب الهجين من تويوتا ولكزس 10 مليون سيارة في يناير 2017. وتُعد عائلة بريوس السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في العالم وذلك مع بيع أكثر من 6 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم بدءًا من يناير 2017.

تأسست الشركة من قبل كيشيرو تويودا في عام 1937، كعرض ثانوي من شركة والده المسماة صناعات تويوتا وذلك لتصنيع السيارات. قبل ثلاث سنوات، في عام 1934، بينما كانت الشركة لا تزال جزءًا من صناعات تويوتا قامت بابتكار أول منتج لها، وهو المحرك من النوع أ وأول سيارة ركاب لها في عام 1936، وهي تويوتا آيه آيه. تنتج أيضًا شركة تويوتا للسيارات سيارات تحت خمس علامات تجارية، بما في ذلك علامة تويوتا وهم هينو ولكزس ورانز ودايهاتسو. كما أنها تمتلك ما يقدر بـ 16.66٪ من أسهم شركة سوبارو، وحصة تقدر بـ 5.9٪ في إيسوزو، وحصة تصل إلى 5.5٪ في مازدا، بالإضافة إلى المشاريع المشتركة، منهم اثنين في الصين (جاك تويوتا وسيتشوان فاو تويوتا للسيارات وواحدة في الهند (تويوتا كيرلوسكار فرع الهند ) وواحدة في جمهورية التشيك (TPCA)، إلى جانب العديد من الشركات “الغير عاملة في السيارات”.

شركة تويوتا للسيارات هي جزء من مجموعة تويوتا، وهي واحدة من أكبر التكتلات في اليابان.

تويوتا مدرجة في بورصة لندن وبورصة نيويورك وبورصة طوكيو.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى