التعليم

9 سنوات خبرة لتعيين مديري المدارس و8 للوكلاء

9 سنوات خبرة لتعيين مديري المدارس و8 للوكلاء

حددت وزارة التعليم ضوابط اختيار المدراء ووكلاء المدارس في اطارالعمل على الارتقاء بالاداء وتحقيق اهداف وتحسين نواتج التعلم وذلك بحد ادنى 9 سنوات خبرة للمدير و8 للوكيل.

9 سنوات خبرة لتعيين مديري المدارس و8 للوكلاء

ووفقا للضوابط يعمل مدير المدرسة على تعزيز قيم الدين الإسلامي والانتماء والمواطنة، والمحافظة على أمن الوطن، ومتابعة البرامج والأنشطة الخاصة بذلك وقيادة عملية إعداد خطة المدرسة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها، والحفاظ على كفاءة وفعالية الأداء، واستثمار الوقت والموارد لتحسين نواتج التعلم وجودة الخدمة المقدمة، والسلامة المدرسية.

كما يتولى الإشراف على تنفيذ برامج الوعي الفكري وخططه وقواعده المعتمدة، وتعزيز الوسطية والاعتدال والتأكد من سلامة البيئة التعليمية من الفكر المتطرف والظواهر السلبية.

ويتولى المدير تحديد الاحتياج من الكوادر المهنية والمفاضلة بينهم ووضع الأهداف الفردية ومؤشرات الأداء الرئيسة، وقيادة عملية تحليل ومراجعة تقدم الطالب من أجل تقييم عملية توصيل المحتوى والتأكد من وجود نظام مناسب لإدارة المدرسة والمراجعة والعمل مع وكلاء المدرسة لرسم الخطط التطويرية لأداء الموظفين، كما يتولى الاشراف على عمليات التدريس واستخدام إستراتيجيات التعلم داخل الفصول وفق الجدول الزمني المخصص وتوفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة وادارة عمليات الانضباط داخل المدرسة والقيام بالترتيبات الملائمة لمعالجة العجز الطارئ من داخل المدرسة.

المؤهلات والخبرات لمدير المدرسة

شهادة جامعية

معلم ممارس فعلي

عضوية في اللجان ذات العلاقة بالوظيفة أو ترؤس فرق عمل خبرة 9 سنوات منها 6 سنوات في التدريس و3 سنوات كوكيل مدرسة

المؤهلات والخبرات لوكيل المدرسة

شهادة جامعية

عضوية في اللجان ذات العلاقة بالوظيفة

إجمالي خبرة 8 سنوات

معلم ممارس بخبرة 4 سنوات فأعلى أو معلم متقدم أو خبير

الاشراف على عمليات التدريس واستخدام استراتيجيات

التعلم داخل الفصول الدراسية وفق الجدول الزمني المخصص

توفير بيئة تعليمية امنة وجاذبة ,وذلك بتوفير الدعم المستمر للاحترام والانضباط ورفع الروح المعنوية بين المعلمين والطلاب

ادارة عمليات الانضباط داخل المدرسة ومتابعة حضور المعلمين والقيام بالترتيبات الملائمة لمعالجة العجز الطارئ من داخل المدرسة.

لقراءة المزيد

 

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى