الوظائف

الهيئة الملكية بالعلا توفر وظائف شاغرة

الهيئة الملكية بالعلا توفر وظائف شاغرة

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق للعمل بعدة مجالات؛ بمقر الهيئة بمدينة العلا، مع ملاحظة أن التقديم متاح للسعوديين فقط، وفقاً للتفاصيل التالية:

الوظــائف:

1- رئيس المشتريات.

(Procurement Lead)

2- محلل المشتريات.

(Procurement Analyst)

3- رئيس استقطاب المواهب.

(Talent Attraction Lead)

4- مستشار استقطاب المواهب.

(Talent Attraction Consultant)

5- مدير المشاركة المجتمعية.

(Community Engagement Manager)

6- رئيس المشاركة المجتمعية.

(Community Engagement Lead)

7- رئيس عمليات الرعاية الصحية.

(Healthcare Operation Lead)

8- رئيس التعليم (خارج الفصول الدراسية).

(Education Outside the Classroom Lead)

9- أخصائي إصلاح التعليم الاستراتيجي.

(Strategic Education Reform Sr. Specialist)

10- مدير شراكة أعمال رأس المال البشري.

(HC Business Partner Manager)

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تأسست بتاريخ 20 يوليو 2017، بناءً على أمر ملكي يقضي بإنشاء الهيئة برئاسة الأمير محمد بن سلمان. وتهدف الهيئة إلى تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية وما تشتمل عليه من مواقع أثرية، وتحقيق المصلحة الاقتصادية والثقافية والأهداف التي قامت عليها رؤية السعودية 2030. كما تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، وتوسيع قاعدة الاقتصاد السياحي ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والسياحي، وخلق وظائف في السعودية.[1] ويتكون مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وعضوية كل من: الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ويكون محافظاً للهيئة، وسعود بن عبد الله القحطاني، وحمد بن محمد آل الشيخ، وإبراهيم بن محمد السلطان، وفهد بن عبد الله تونسي، وسعد بن عبدالله الصويان، وعيد بن حمد اليحيى.[2] وتستهدف الهيئة خلق 35 ألف وظيفة، والمساهمة بـ 120 مليار ريال (32 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي على مدى السبعة عشر عامًا القادمة.[3]

في عام 2018، قررت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إغلاق مدائن صالح، والخريبة، وجبل عكمة مؤقتاً. من أجل إتاحة الفرصة للخبراء لإجراء سلسلة من الأبحاث المهمة لحماية هذه المواقع والحفاظ عليها، وسوف يعاد افتتاحها في عام 2020.

الأمر الملكي الذي يقضي بتأسيس الهيئة الملكية لمحافظة العلا:[5]

«بسم الله الرحمن الرحيمبعون الله تعالي نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412 هـ. وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 13) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ. وبعد الاطلاع على الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات والتعليمات ذات الصلة. ونظراً إلى أهمية تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية، وما تشتمل عليه من مواقع أثرية، بما يحقق المصلحة الاقتصادية والثقافية المتوخاة، والأهداف التي قامت عليها رؤية المملكة (2030)، ويبرز ما حبى الله به هذه البلاد من تراث إنساني. أمرنا بما هو آت: أولاً: إنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا. ثانياً: يكون للهيئة مجلس إدارة، ويعين رئيسه وأعضاؤه ومحافظ الهيئة بأمر من رئيس مجلس الوزراء. ثالثاً: تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة – وخلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر بإعداد ما يلزم لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة. رابعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

– سلمان بن عبد العزيز آل سعود»

للتقديم : اضغط هنا

مزيد من الاخبار

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى