التعليم

30 ألف حافلة لنقل مليوني طالب بالعام الجديد

30 ألف حافلة لنقل مليوني طالب بالعام الجديد
30 ألف حافلة لنقل مليوني طالب بالعام الجديد

كثفت شركة تطوير لخدمات النقل -الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل التعليمي- استعداداتها للعام الدراسي الجديد 1443هـ، وفق أعلى معايير الجودة، وبما يحقق أعلى مستوى لضمان جودة العمليات التشغيلية والإشرافية والرقابية.

وكشفت الشركة عن وصول عدد المستفيدين إلى أكثر من 2,1 مليون طالب وطالبة ضمن مراحل التعليم العام، يتم نقلهم عبر أسطول ضخم يضم أكثر من 30 ألف حافلة ومركبة، وينفّذ يوميًا ما يفوق 69 ألف رحلة، يغُطي بها 21 ألف مدرسة.

وسخرت الشركة إمكانياتها لتقديم الخدمة لنحو 30 ألف طالب وطالبة من ذوي الإعاقة، عبر أكثر من 3200 حافلة ومركبة، تنفّذ يوميًا 6400 رحلة مدرسية، تخدم 2890 مدرسة وعملت الشركة بالتعاون مع المتعهدين على توفير السائقين المدربين على «القيادة الآمنة» وتعزيز آلية اختيارهم وفق شروط ومواصفات صارمة، ويجري حاليًا تدريب أكثر من 25 ألف سائق حافلة، إضافة إلى تأمين مختلف المعدات والأنظمة والتقنيات الحديثة لتقديم خدمة النقل المدرسي على الوجه الأكمل طوال العام الدراسي.

وتشتمل معايير برنامج الفحص والمعالجة الفورية على التأكد من الأمن والسلامة وجودة الخدمة والهوية المدرسية للحافلات، كما أكملت الشركة استحداث نظام خاص لرصد الحوادث أثناء عملية تنفيذ الخدمة والرفع بجميع البيانات والمستندات الخاصة بها بشكل فوري.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى