الصحة

البدء في الفحص«الذهني وعلاج الاضطرابات النفسية» قبل الزواج

البدء في الفحص«الذهني وعلاج الاضطرابات النفسية» قبل الزواج
البدء في الفحص«الذهني وعلاج الاضطرابات النفسية» قبل الزواج

شرعت صحة الطائف في الخدمة الاستشارية عن بعد لبدء زواج آمن من خلال تقديم استشارات متخصصة للمقبلين والمقبلات على الزواج. وأطلق المساعد للخدمات العلاجية بصحة الطائف الدكتور فؤاد الثبيتي وبحضور مدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور فريد المالكي ومدير إدارة المختبرات وبنوك الدم خالد الغامدي مبادرة (استشارة ما قبل الزواج) .

وقال الدكتور «الثبيتي»: إن فريق العمل بمستشفى الصحة النفسية حرص على تنفيذ هذه المبادة، بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم والتي يتم من خلالها تقديم الاستشارات النفسية للمقبلين على الزواج نظرًا لأهمية الفحص الذهني قبل الزواج وعلاج الاضطرابات النفسية في حال وجودها حسب رغبة المستفيد. موضحًا آلية تنفيذ المبادرة من خلال قيام المستفيد بالدخول على الرابط أو الباركود الموجودة في إعلانات المبادرة وتعبئة البيانات المطلوبة، ومن ثم يقوم فريق العمل بالتواصل معه لتحديد وقت مقابلته مع الأخصائي النفسي عن طريق العيادة الافتراضية.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم الأخصائي خالد الغامدي أن دورهم حث المقبلين على الزواج من الجنسين بالاستفادة من هذه المبادرة عند حضورهم لعمل فحص الزواج.

الجدير بالذكر أن الاستشارات النفسية للمقبلين على الزواج أمر اختياري وليس إجباريًا وسيتم الالتزام بسرية المعلومات ولن يكون هنالك حاجة لفتح ملف طبي.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى