الصحة

تجمع علمي بجامعة الأميرة نورة لتطوير أساليب وقاية ومعالجة أمراض تخثر الدم

هناء حسين :  منطقة الرياض  :

في رحاب جامعة الأميرة نورة يقام { برنامج تطوير أساليب الوقاية والمعالجة للتوعية بأمراض تخثر الدم للممارسين الصحيين في المملكة } وذلك  بالتعاون مع برنامج وزارة الصحة للوقاية من الخثرات الوريدية خلال الفترة من يوم الأحد القادم الخامس من صفر وحتى يوم الأربعاء الثامن من شهر صفر ، 

وبالتزامن مع اليوم العالمي للوقاية من الخثرات الوريدية  .

كما سيقام معرض على هامش الفعالية بمشاركة طالبات الكليات الصحية في جامعة الأميرة نورة و وزارة الصحة والشركات الداعمة لعرض آخر المستجدات في هذا المجال .

 هذه الفعالية تأتي تماشياً مع رؤية المملكة – ( 2030 ) – في تطوير الرعاية الصحية بالمملكة 

و تصاحب الفعالية ورش عمل فيها مناقشات مكثفة لحالات مرضية للخثرة الوريدية وأفضل طرق التعامل معها وقاية وتشخيصاً و معالجةً .

 وكما أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة وكيلة كلية الطب للبحث العلمي والدراسات العليا الدكتورة / مي بنت عبدالله المشاري⁩ – أن مما يميز هذه الفعالية فرصة ⁩ الرد على جميع الإستفسارات باللغة العربية 

و فحوصات للحضور في التخثر ووظائف الكلى والكبد ، وماتمتاز به أيضا وجود متحدثين متميزين ذوي خبرات واسعة في هذا المجال على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي .

 وكما راعت اللجنة المنظمة غير الناطقين باللغة الإنجليزية بإدراج محاضرات توعوية باللغة العربية ليستفيد منها غير المختصين .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى