المحلية

القصاص من مواطن قتل زوجته وكواها بالنار في عسير

القصاص من مواطن قتل زوجته وكواها بالنار في عسير

نفذت وزارة الداخلية اليوم، حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل زوجته بضربها بعصا على رأسها وكواها بالنار مما أدى إلى وفاتها في منطقة عسير ،

أقدم / إبراهيم بن أحمد بن علي آل حسين – سعودي الجنسية – على قتل زوجته / مهرة بنت هادي الحسيني ـ سعودية الجنسية ـ ، وذلك بضربها بعصا على رأسها وكويها بالنار مما أدى لوفاتها بسبب خلاف بينهما .

وبفضل من الله، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه ، والحكم بقتله قصاصاً ، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً ،بالجاني / إبراهيم بن أحمد بن علي آل حسين – سعودي الجنسية – اليوم الثلاثاء 9 / 1 / 1443 هـ في مدينة أبها بمنطقة عسير.

القصاص من مواطن قتل زوجته وكواها بالنار في عسير

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

وزارة الداخلية (بالإنجليزيةMinistry of Internal Affairs)‏ ويتم اختصارها باللغة الإنجليزية “MOI” هي إحدى الحقائب الوزارية.[1] والتي يحملها يُطلق عليه وزير الداخلية.

وزير الداخلية

مهام وزارة الداخلية هي الحفاظ على أمن الوطن والمواطن ووضع وتنفيذ استرتيجيات أمنية من شأنها صيانة أمن الفرد والمجتمع من أي تطاول قد يقع من قبل الخارجين عن القانون. من أشهر الأجهزة الأمنية في وزارات الداخلية (في مصر) ما يسمى أمن الدولة، والذي كان يدعى قبل الثورة القلم السياسي وهو مختص بحماية أمن النظام السياسي الحاكم من منطلق أن استقرار النظام السياسي يعتبر منبع أساسي لأمن الوطن ومن ثم المواطن.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى