المحلية

أمين “موهبة” يزور “كاكست” ويطلع على برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي

أمين “موهبة” يزور “كاكست” ويطلع على برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي
أمين "موهبة" يزور "كاكست" ويطلع على برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي

زار معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، اليوم، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، واطلع على برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي 2021م المقام في مقر المدينة.

وتجول الدكتور المتحمي يرافقه معالي رئيس المدينة المكلف الدكتور منير الدسوقي على المعامل، ومقر واحة الملك سلمان للعلوم, والتقى بالطلبة المشاركين في برنامج جيل العلوم والتقنية.

وتم بحث سبل تعزيز العلاقات بين موهبة والمدينة، لاكتشاف ورعاية وبناء وتطوير قدرات الموهوبين السعوديين.

وتنظم موهبة بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية “كاكست” برنامج جيل العلوم والتقنية الإثرائي البحثي 2021م، الذي يركز على صقل مهارات الطلبة الموهوبين في مجالات البحث والتطوير والابتكار من خلال التأهيل العلمي والمعرفي والممارسة العملية، وتهيئتهم للمنافسة في المسابقات والمحافل المحلية والإقليمية والدولية.

ويشارك في البرنامج 50 طالبًا وطالبة من الصف الثالث المتوسط إلى الصف الثاني الثانوي ممن تنطبق عليهم معايير وشروط المشاركة في البرنامج، ويتضمن البرنامج مجالات علم المواد، والعلوم النووية، والطاقة والمياه، والأحياء والبيئة، والفضاء والطيران، والاتصالات وتقنية المعلومات، ويوفر للطلبة الموهوبين البيئة البحثية والمعرفية بمعامل المدينة ومراكزها تحت إشراف فريق من الباحثين والباحثات.

وتنظم مؤسسة موهبة صيف كل عام بالتعاون مع وزارة التعليم وجامعات ومؤسسات سعودية رائدة، برامج إثرائية أكاديمية وبحثية ومهارية وعالمية، لتعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع السعودي.

وتهدف برامج موهبة الإثرائية إلى تلبية الاحتياجات المستقبلية من القدرات البشرية ذات الكفاءة والتأهيل العالي لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز الشغف بالبحث العلمي والإثراء المعرفي بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM)، وتنمية ورفع قدرات الطلبة المهارية والقيادية لبناء الشخصية السعودية، وتعد إحدى 20 مبادرة وبرنامجاً تقدمها موهبة لطلبتها الذين يتم اكتشافهم، ضمن رحلة يمرون من خلالها بمختلف التجارب العلمية، بطريقة شيقة ومحفزة، ووفق تجارب عالمية، ويخضعون معها لمراحل تدريبية وتأهيلية.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى