المحلية

اسلامية #جازان ينظم البرنامج الدعوي النسائي لشهر المحرم

اسلامية #جازان ينظم البرنامج الدعوي النسائي لشهر المحرم

أطلق فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان اليوم، برنامجه الدعوي النسائي، الذي يشتمل على سلسلة من المحاضرات الدعوية -عن بعد- تستمر طيلة الشهر المحرم، بمشاركة عدد من الداعيات بعد صلاتي المغرب والعشاء.

اسلامية #جازان ينظم البرنامج الدعوي النسائي لشهر المحرم

وأوضح مدير عام الفرع أسامة بن زيد المدخلي، أن هذه المحاضرات من ضمن البرامج والمناشط التي تقدمها الوزارة والتي تحث فيها الناس على اغتنام الأوقات والأيام الفاضلة وتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.

وتتضمن عناوين المحاضرات “فضل و أحكام شهر الله المحرم” و” يوم عاشوراء وفضل صيامه ” و”التدبر في قوله تعالى فأقم وجهك للدين حنيفاً” و “حماية الأسرة من الأفكار الضالة و أصحابها” و ” الدروس المستفادة من قصة موسى عليه السلام “.

فرع #الشؤون_الإسلامية ب #جازان ينظم البرنامج الدعوي النسائي لشهر المحرم

مزيد من الاخبار

واس

جيزان أو مدينة جازان[1] بها مقر الإمارة وهي العاصمة الإدارية لمنطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية وتقع تحديداً غرب المنطقة على ساحل البحر الأحمر. ويوجد بها ميناء جازان وكذلك مطار الملك عبد الله الإقليمي.

جازان هو اسم قرية ساحلية في إقليم تهامة ولقد ذكرها الهمداني والمؤرخين العرب وهو اسم سبئي (جاز الاسم، ان أداة التعريف باللغة السبئية)، وتسمية “جيزان” هي تسمية حديثة محرفة للمدينة للتفريق بين جازان المدينة الساحلية وجازان المنطقة الإدارية المستحدثة (منطقة المخلاف السليماني تاريخياً).

جازان اسم يطلق على وجه العموم على الوادي المعروف من أعلاه إلى مصبه وما على عدوتيه من قرى. وقد ورد اسم جازان في كتاب اليعقوبي وذكرها الهمداني. مرت جازان بأطوار عديدة في الجاهلية والإسلام، ويلاحظ المتمعن في تاريخها ارتباطاً وثيقاً بينها وأقليم تهامة وبخاصة في عهد النبوة إلى عصر القوة من أحداث التاريخ بنهاية الدولة العباسية ثم أخذت تكون كياناً مستقلاً عُرف في القرن الرابع الهجري بالمخلاف السليماني وهو الاسم الذي تميزت به المنطقة حتى دخولها في العهد السعودي، ورغم تعاقب هذه الأطوار والعهود فإن جازان احتفظت بمكانتها السياسية الهامة لاعتبارات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى