الحدث الثقافي

جمعية الثقافة والفنون بجدة تكرم أول دفعة عن دورة في بحور الشعر .

هناء حسين : جده : 

إحتفلت جمعية الثقافة و الفنون بجدة مساء هذا اليوم السبت بتكريم طلابها عن دورة بحور و أوزان الشعر التي أقامتها الجمعية بإدارة عدد من أعلام الشعر.

الشاعر / الأستاذ سعد جاويش أستاذ علم العروض.

الشاعر / الأستاذ محمد العرافي أستاذ الشعر الفصيح.

الشاعر / الأستاذ سعد الحافي أستاذ الشعر الشعبي.

الشاعر و الناقد/ هيثم اللحياني أستاذ الشعر الفصيح

هذا و قد حضر الحفل لفيف من الأساتذة، على رأسهم الأستاذ ” محمد آل صبيح ” رئيس جمعية الثقافة و الفنون بجدة، الدكتور ” جمعان الغامدي ” رئيس المنتدى الثقافي، الأستاذ ” ثامر مطر” مسؤول عن إدارة المالية بالجمعية، الشاعر الأستاذ ” عبدالعزيز المالكي” الذي سبق وأن شارك في برنامج شاعر المليون، الشاعر ” وهج الحاتم ” من ألمع نجوم الشعر الشعبي و الشاعر الدكتور ” زاهد القرشي ” العلامة الفارقة في الشعر الفصيح، و بعض الحضور.

و في نهاية الحفل قام الصبيح بتسليم شهادات التقدير لجميع المشاركين، بعد أن ألقى كل منهم قصيدة تعبر عن إحتفاله بهذه المناسبة.

وقد صرح الشاعر ” سعد جاويش ” أستاذ علم العروض عن تلك الفعالية قائلاً؛ بأن الأمسية كانت أمسية ثرية و إبداعية بكل معاني الكلمة و أن الشعراء والشاعرات قد تألقوا في طرح قصائدهم و أثبتوا براعة الإلقاء بنسبة غير متوقعة لنا، و التصفيق رافق جميع المشاركين، و منهم من تم التصفيق له مرات و مرات وتفاعل الحضور بصورة رائعة بين قصائد الشعبي و الفصيح.

و أضاف الناقد اللحياني شاعر الفصاحة معبراً عن ثراء تلك الليلة لوجود نخبة مميزة من الطلبة أثمرت جهودهم بما اكتسبوه من خبرة في نظم القصيدة على أوزان بحور الشعر الصحيحة من ناحية، هذا الفن الذي اكتمل بروعة الإلقاء من ناحية أخرى، وقال بأن الدورة كانت قيمة و الليلة كانت ناجحة بكل المقاييس تألق فيها الجميع.

ألف مبروك للمشاركين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق